الإثنين 26 فبراير 2024 02:12 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟”

بعد تزايد تدخلات جماعة الحوثي .. مدراء المدارس بالضالع يقدمون استقالتهم وآخرون يهددون بها (وثائق)


قدم عددا من مدراء المدارس بمديرية جبن بمحافظة الضالع استقالتهم والمدراء الآخرون هددوا بها نتيجة لتدخلات المشرفين التابعين للمليشيا الحوثية في العملية التعليمية .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الأربعاء على وثائق صادرة عن مدراء المدارس في الضالع والتي تقدم بها بعض المدراء بتقديم استقالتهم وتحمل الأولى توقيع مدير مكتب التربية في جبن عبده محمد احمد الادريس والثانية تحمل توقيع رئيس قسم الاختبارات في مديرية جبن ورئيس قسم التعليم .
وبعد ان قدم مدير إدارة التربية بالمديرية ورئيس قسم الاختبارات ورئيس قسم التعليم استقالاتهم دون ذكر السبب سوى عدم قدرتهم على الاستمرار بالعمل في إشارة إلى الضغوطات الحوثية هدد آخرون بالاستقالة .
وكشفت شكوى مرفوعة الى مدير عام مديرية جبن وموقعة من مدراء 23 مدرسة السبب بما قالوا عنه تدخلات في شؤون العملية التعليمية من قبل فراص النصيري (ابو نصر) مطالبين بإيقاف تدخلاته وتمسكهم بمدير عام التربية بالمديرية المستقيل ما لم فإنهم سيقدمون استقالاتهم .
وقامت المليشيا الحوثية بتغيير المنهج بدعم إيراني وتم اقصاء جميع المدرسين الغير تابعين لهم وإضافة مدرسين طائفيين جدد ناهيك عن الدورات الصيفية والمحاضرات الطائفية في المدارس والتي تهدد مستقبل الطلاب في اليمن .
الجدير ذكره ان أطباء مستشفى الكويت التعليمي في صنعاء استطاعوا اجبار المليشيا الحوثية بإعادة رئيس مركز القلب في المستشفى ورفض قرار تعيين محمد الشامي بديلا عنه بعد إيقاف العمل في المركز لأكثر من اسبوع .