الأربعاء 21 فبراير 2024 11:53 مـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته في اليوم الـ138 من الإبادة على غزة.. 29 ألف و313 شهيد و69 ألف و333 جريح

13 محافظة على موعد مع الصقيع خلال الساعات القادمة.. بعد اقتراب درجات الحرارة من الصفر

حذرت الأرصاد الجوية من استمرار وتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المحافظات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية و الصحارى، بعد انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق إلى أقل من درجتين مئويتين، في ظل توقعات بهبوطها إلى الصفر.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة في المحافظات الجبلية خاصة الأحواض الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء مع تكوّن الصقيع (الضريب) على أجزاء متفرقة منها، فيما ستكون الأجواء باردة إلى باردة نسبياَ في المناطق المرتفعة من محافظات الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، غرب مأرب وغرب الجوف.

ومن المحتمل تكون الأجواء جافة وباردة نسبياَ بوجه عام في المناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة تتراوح سرعتها بين 16-28 عقدة مع هبات تصل إلى 35 عقدة على الساحل الجنوبي والشرقي خاصة أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب والساحل الغربي.

وأفاد بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت كما يأتي/ ذمار : 1.4 ، عمران : 2.6، صنعاء : 3.6، إب : 7.5، السدة: 9 درجات.

وحذر المركـز المواطنين من الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

ودعا المزارعين ورعاة الماشية والنحل إلى حماية محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم من الماشية والنحل، من آثار موجة البرد الشديد.

ونبه مرتادي البحر والصيادين في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن وحول أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.