الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:11 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار”

منظمة دولية تعيد اليمن إلى عضويتها بعد تسع سنوات من تعليق العضوية

منظمة ISO
منظمة ISO

أعادت المنظمة الدولية للتقييس أيزو "ISO"، ومقرها مدينة جنيف السويسرية، عضوية اليمن ممثلة بالهيئة اليمنية والمقاييس وضبط الجودة في المنظمة، اعتبارا من مطلع يناير 2024، بعد أن علقت المنظمة عضوية اليمن بسبب الحرب.

ووفق تصريح صحفي لمدير عام الهيئة المهندس حديد الماس، فإن استعادة العضوية في هذه المنظمة الدولية التي تعد أهم منظمة في مجال التقييس سيساعد على تعزيز القدرات الفنية للهيئة والاستفادة من الخبرات والمساعدات الفنية التي تقدمها.

وتمكن هذه العضوية اليمن من المشاركة الفاعلة في عمليات إعداد المواصفات والمساهمة في أنشطة التقييس على المستوى الدولي بما يضمن أن يؤخذ بعين الاعتبار مراعاة متطلبات واحتياجات القطاع الصناعي في اليمن عبر إعداد المواصفات القياسية الدولية، مما ينعكس إيجابا في زيادة فرص نفاذ المنتجات الوطنية إلى الأسواق الخارجية ورفع قدرتها التنافسية، حد قوله.