الإثنين 15 أبريل 2024 10:45 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! شاهد: شخص يفاجئ كاهن داخل كنيسة ويوجه له عدة طعنات في غرب سيدني الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها

مباحثات يمنية مصرية لتعزيز قدرات الجيش اليمني.. والفريق ‘‘ابن عزيز’’ يكشف تفاصيلها

ناقش رئيس هيئة الأركان اليمنية، الفريق الركن صغير بن عزيز، مع وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، أوجه التعاون بين البلدين، لتعزيز قدرات الجيش اليمني.

وقال ابن عزيز، في منشور على منصة "إكس" صباح اليوم الثلاثاء: "شاركت والوفد المرافق في افتتاح المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية المصرية "إيديكس 2023الذي افتتحه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأضاف: "كما ناقشت مع وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، أوجه التعاون بين البلدين والمساهمة المصرية الفاعلة في تعزيز قدرات القوات المسلحة اليمنية".

وخلال اللقاء تطرّق الفريق ابن عزيز إلى العلاقات والقواسم المشتركة المتينة التي تجمع البلدين وقواتهما المسلحة.. منوهاً بالمواقف التاريخية لجمهورية مصر العربية الداعمة لليمن في مختلف المراحل والمنعطفات ووقوفها الفاعل في دعم الجمهورية اليمنية وصولا إلى مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ووقفتها الأخوية الصادقة إلى جانب اليمن لاستعادة دولته واستقراره وأمنه والتصدي لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية، الذراع الإيرانية والجماعات المتخادمة معها، وفرض خيارات السلام الدائم والعادل، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وثمّن رئيس الأركان مواقف مصر وقواتها المسلحة الداعمة للقوات المسلحة اليمنية المستمرة منذ عقود، والمساهمة المصرية الفاعلة في بناء الجيش اليمني منذ فترة الستينات، وما يقدمونه في مجال استيعاب البعثات العسكرية اليمنية في الكليات والمعاهد العسكرية المصرية وكذلك رعاية الجرحى اليمنيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية.

واعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون والدعم لتطوير القوات المسلحة اليمنية وتعزيز قدراتها في مجالات التأهيل والتدريب والمجالات اللوجستية والفنية والتقنية، وتبادل الخبرات والمعلومات بما يؤهلها للقيام بواجباتها الوطنية والعروبية.

كما أعرب الفريق ابن عزيز عن أمله في تفعيل التنسيق العسكري والامني المشترك بين البلدين لمكافحة الإرهاب والتهريب والأمن البحري بما يساعد القوات المسلحة اليمنية للاسهام الفعال في تعزيز الأمن القومي العربي والاقليمي والعالمي والتصدي لمخططات إيران وذراعها الحوثية المهددة للأمن البحري والملاحة الدولية وخصوصاً في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومساعيها للسيطرة على الممرات والمضائق البحرية.

رافق الفريق ابن عزيز في اللقاء نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار عبدالرحمن الوظري، ونائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد العابسي، ومدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي، ونائب مدير كلية الطيران والدفاع الجوي العميد الركن محسن البكري.