الأحد 25 فبراير 2024 10:03 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة

اعتراف أمريكي جريء: البيت الأبيض هو من مكّن الحوثيين ورسّخ حكمهم على ملايين اليمنيين!

 ميتشايل مكاول رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي
ميتشايل مكاول رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، ميتشايل مكاول، إن إدارة البيت الأبيض الحالية هي من مكنت الحوثيين وساهمت “سياسة الاسترضاء” التي اتبعتها في ترسيخ سيطرتهم على ملايين اليمنيين.

وقال مكاول، في بيان له، يوم الثلاثاء، بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر والتي تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل، والسفن الحربية الأمريكية: إنه “من خلال إعطاء الأولوية للسياسة على الأمن، شجعت هذه الإدارة الحوثيين، ومكنتهم من تطوير أسلحة أكثر تقدما، وتعميق العلاقات مع إيران، وزيادة ترسيخ سيطرتهم على ملايين اليمنيين الأبرياء”.

وأضاف: من الواضح أن الحوثيين يشكلون تهديدًا لليمن، وشركائنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأفراد القوات المسلحة الأمريكية والمواطنين الأمريكيين في المنطقة، وحرية الملاحة والتجارة العالمية.

وشدد المسؤول الأمريكي على أنه يجب أن تنتهي “سياسة الاسترضاء” الأمريكية، وأن يتم الرد فعلياً على تهديدات الحوثيين “بدلاً من تمكينه، بما في ذلك من خلال تصنيف المنظمات الإرهابية الأجنبية”.

ويوم الاثنين قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سولفيان إن بلاده تبحث مع عدة دول إنشاء قوة بحرية دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر مع تزايد تهديدات الحوثيين.

كما أنه من المقرر أن يُعرض مشروع قرار في مجلس الشيوخ-الغرفة الأخرى للكونجرس- مشروع قرار لإعادة الحوثيين إلى قوائم الإرهاب.