الخميس 22 فبراير 2024 01:29 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده

اعتراف أمريكي جريء: البيت الأبيض هو من مكّن الحوثيين ورسّخ حكمهم على ملايين اليمنيين!

 ميتشايل مكاول رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي
ميتشايل مكاول رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، ميتشايل مكاول، إن إدارة البيت الأبيض الحالية هي من مكنت الحوثيين وساهمت “سياسة الاسترضاء” التي اتبعتها في ترسيخ سيطرتهم على ملايين اليمنيين.

وقال مكاول، في بيان له، يوم الثلاثاء، بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر والتي تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل، والسفن الحربية الأمريكية: إنه “من خلال إعطاء الأولوية للسياسة على الأمن، شجعت هذه الإدارة الحوثيين، ومكنتهم من تطوير أسلحة أكثر تقدما، وتعميق العلاقات مع إيران، وزيادة ترسيخ سيطرتهم على ملايين اليمنيين الأبرياء”.

وأضاف: من الواضح أن الحوثيين يشكلون تهديدًا لليمن، وشركائنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأفراد القوات المسلحة الأمريكية والمواطنين الأمريكيين في المنطقة، وحرية الملاحة والتجارة العالمية.

وشدد المسؤول الأمريكي على أنه يجب أن تنتهي “سياسة الاسترضاء” الأمريكية، وأن يتم الرد فعلياً على تهديدات الحوثيين “بدلاً من تمكينه، بما في ذلك من خلال تصنيف المنظمات الإرهابية الأجنبية”.

ويوم الاثنين قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سولفيان إن بلاده تبحث مع عدة دول إنشاء قوة بحرية دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر مع تزايد تهديدات الحوثيين.

كما أنه من المقرر أن يُعرض مشروع قرار في مجلس الشيوخ-الغرفة الأخرى للكونجرس- مشروع قرار لإعادة الحوثيين إلى قوائم الإرهاب.