الخميس 29 فبراير 2024 02:24 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور) تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ارتفاع كلفة الغذاء والدواء والوقود والمساعدات.. أمريكا تدق ناقوس الخطر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر

انتقد الإعلام والحضارة الغربية.. بيان ناري من الأزهر الشريف بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

أكد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، على ضرورة إعداد الإنسان لمواجهة التحديات في عالم متغير. وقال إنه من العجيب التحدث عن الإنسان في زمن غياب الإنسانية وأن يتحدث عن البناء في وقت تشهد فيه غزة هدمًا وتخريبًا.

وأشار وكيل الأزهر خلال كلمة ألقاها أثناء افتتاح مؤتمر كلية التربية بنين بجامعة الأزهر، إلى أن الإنسانية قد فقدت قيمها ومبادئها، حيث يشهد العالم يوميًا مشاهد قتل وترويع للأبرياء في قطاع غزة، دون أن يتحرك ضمير الحضارة المعاصرة. وأضاف أن الأحداث الحالية تظهر جليًا أن الإنسانية أصبحت ضعيفة وليست في خططها أن تقف ضد الظالمين.

وأكد الضويني أن بناء الأمم يكون ببناء الفرد، وأن الطريقة الوحيدة لبناء الفرد هي من خلال التعليم. وقال إن مؤسسات التعليم تمثل معيار قوة المجتمع ومؤشرًا لتطوره، وأن التعليم يعتبر حماية للعقل من الانجراف وراء الخرافة والوهم.

وفيما يتعلق بمؤتمر كلية التربية بنين، أشاد وكيل الأزهر بموضوع المؤتمر الذي يركز على "التربية وبناء الإنسان لعالم متغير". وأكد أن هذا المؤتمر يشكل فرصة لدعم التفكير الاستشرافي وتطوير علوم التربية والممارسات التعليمية، بهدف بناء إنسان يتأقلم مع التغيرات السريعة في العالم.

وفي الختام، أرسل وكيل الأزهر عدة رسائل حول أهمية التفكير الاستشرافي وضرورة تحقيق التوازن بين متطلبات الروح والعقل والجسد. وشدد على أن إعداد الإنسان لعالم متغير يجب أن يتم مع المحافظة على الهوية والقيم، وأن يشمل تطوير المهارات والقدرات، وإيمان قوي بالعقائد الراسخة.

وأشار الضويني، إلى أن أهمية تفادي مؤسسات التربية والتعليم لتأثيرات التغيرات والتقلبات في العالم المعاصر. وحذر من تأثير التغيرات الطائشة على الأفكار والعقائد، مشيرًا إلى أن المسؤولية تقع على عاتق المؤسسات التعليمية في حماية القيم والأصول والثوابت. وأكد على أهمية بناء الإنسان لعالم متغير، مشددًا على ضرورة أن يكون هذا البناء على أسس قوية من العقيدة والتاريخ واللغة والقيم ومكونات الهوية.