المشهد اليمني
الإثنين 3 يونيو 2024 07:13 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إثارة الجريمة إعلاميا .. الحوثيون يعيدون طفلين تم اختطافهما من صنعاء إلى معسكرات التدريب بصعدة تغييرات وشيكة تطيح برؤوس كبيرة بجماعة الحوثي.. وقيادي بارز يصرخ: ماتت الشراكة بموت الصماد! حلم اللقب يتواصل: أنس جابر تُحجز مكانها في ربع نهائي رولان غاروس صدمة للنساء...ملايين من ملابس شركة ”شي إن ” تحتوي على مواد سامة تسبب السرطان والعقم 7000 ريال فقط مهر العروس في قرية يمنية: خطوة نحو تيسير الزواج أم تحدي للتقاليد؟ 55 يومًا لتحديد مصير الحوثيين وثلاثة خيارات امامهم يكشفها ناشط ومستشار حكومي موجة حر تاريخية تضرب الجنوب اليمني: الفاو تحذر من تداعيات كارثية طقوس الحسينيات الشيعية في صنعاء العروبة.. فيديو مؤلم يكشف ماذا فعل الحوثيون بـ”أصل العرب” ”حرمان خمسين قرية من الماء: الحوثيون يوقفون مشروع مياه أهلي في إب” فضيحة: شركات أمريكية وإسرائيلية تعمل بدعم حوثي في مناطق الصراع اليمنية! أرواح بريئة تُزهق.. القتلة في قبضة الأمن بشبوة وتعز وعدن فيديو صادم يهز اليمن.. تعذيب 7 شباب يمنيين من قبل الجيش العماني بطريقة وحشية ورميهم في الصحراء

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

باحات الأقصى
باحات الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جانبه قال شهود عيان، إن المستوطنين اقتحموا المسجد من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في محيط مصلى الرحمة، وأقدموا على النفخ في "البوق" في سوق القطانين.

وفي السياق نفسة، شددت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى، ومنعت الشبان من دخوله.

كما يتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيا ومكانيا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة "الخليل"، منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين عام 1994.

وفي سياق آخر قال أحمد جبريل، مدير الإسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال تواصل منع أطقم الإسعاف في الضفة الغربية وقطاع غزة من العمل.

وأضاف مدير الإسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع غلى فضائية«الحدث اليوم»، مساء اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال تواصل إطلاق الرصاص الحي على المواطنين والأطفال في الضفة الغربية، واستهداف أطقم الإسعاف بالرصاص الحي أيضًا.

الاحتلال يحاصر سيارات الإسعاف والأطقم الطبية في جنين وبلاط

وتابع أن الاحتلال يحاصر سيارات الإسعاف والأطقم الطبية في جنين وبلاطة، مشيرًا إلى ارتفاع وتيرة اعتداءات الاحتلال على أطقم الإسعاف في الضفة والقطاع.

وقال مدير الإسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني وجود أزمة وهناك العديد من المصابين وحالات الاستشهاد في الشوارع الفلسطينية، ولا نستطيع الوصول لها حتى ندفنها بالطريقة الصحيحة، منعا لانتشار الأمراض والاوبئة.

واختتم مدير اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني أيضًا، أن انتهاء الهدنة دون تحقيق نتائج على الأرض والوقود والمساعدات لم يدخلوا بشكل كافي.