المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 08:48 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
روسيا في ملعب الشرق الأوسط استهداف ضابط أمني بتفجير قنبلة في منزله درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المناطق اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة ”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية”

مصرع 15 مقاتلًا حوثيًا بينهم قيادات برتب عسكرية رفيعة (الأسماء)

تشييع قتلى حوثيين
تشييع قتلى حوثيين

شيعت مليشيا الحوثي الإرهابية، عدداً من عناصرها الذين لقوا مصرعهم في جبهات القتال.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن المليشيات شيعت، يوم الأحد، جثامين 15 قتيلاً من عناصرها أغلبهم ممن منحتهم رتباً عسكرية، بينهم قتلى منذ سنوات.

وتضمنت قائمة القتلى الحوثيين ثلاثة قتلى برتبة عميد، ورابع برتبة عقيد، وخمسة قتلى برتبة رائد، وقتيلاً برتبة ملازم أول، وآخر برتبة ملازم ثان، وآخر برتبة مساعد، فيما ثلاثة قتلى من عناصرها الذين لم تمنحهم أي رتبة عسكرية.

وبحسب وسائل الإعلام الحوثية فإن القتلى هم:

1 - العميد/ عبدالقوي عبده الجبري

2 - العميد/ عبدالعزيز محسن المحبشي

3 - العميد/ محمد يحيى زهير

4 - العقيد/ يوسف علي أحمد المطاع

5 - الرائد/ علي محمد عبدالله العزي

6 - الرائد/ طارق حمود محمد القاسمي

7 - الرائد/ حسن محمد عبدالله القاسمي

8 - الرائد/ عبدالولي عبدالله الحجاجي

9 - الرائد/ رعد محمد علي حمود الديلمي

10 - الملازم أول/ محمد علي عبده راجح

11 - الملازم ثاني/ عبده قائد سعيد السيار

12 - المساعد/ محمد محمد صالح عبيد

13 - أحمد محمد صالح العتمي

14 - خالد يحيى حمود عوض صولان

15 - محمد علي عبدالله جهوان

بدورها، أفادت مصادر إعلامية، أن من بين القتلى ضمن القائمة المذكورة، ستة عناصر ، كانوا قد لقوا حتفهم قبل سنوات، منهم العميد/ عبدالقوي عبده الجبري، الذي ينتمي لمحافظة ذمار، وقد لقي مصرعه في جبهات محافظة تعز.