الأحد 25 فبراير 2024 10:20 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

قاضي حوثي بصنعاء يُهين محاميتين ويقوم بطردهما من قاعة المحكمة

محكمة يمنية
محكمة يمنية

تعرضت محاميتن للإهانة من قبل أحد قضاة ميليشيا الحوثي بالعاصمة المحتلة صنعاء.

أدانت نقابة المحامين اليمنيين إهانة محاميتين تعرضتا للإهانة من قبل أحد قضاة ميليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء.

وتلقت النقابة بلاغاً وشكوى للمحاميتين بقيام "تلقاضي الجحدري" في محكمة جنوب شرق الأمانة بإهانتهما وطردهما من المحكمة وتوجيه الأمر للشرطة القضائية بإخراجهما من القاعة.

وبحسب شكوى المحامية "أزهار الشمري" الواردة بتاريخ 29 نوفمبر 2023م ومن قبلها شكوى المحامية "نفيسة العذري" بتاريخ 11 نوفمبر 2023م، تؤكد البلاغات شكاوى حول نفس القاضي المذكور أعلاه وبأنهما تعرضتا للإهانة والطرد من قاعة جلسات المحكمة والتقليل من الاحترام لمهنتهما..

واستنكرت النقابة هذه التصرفات غير اللائقة التي تسيء في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة، مؤكدة رفضها لمثل هكذا تصرفات تعسفية بحق المحاميات.

ودعت مجلس القضاء الأعلى بالتوجيه العاجل للتحقيق في هاتين الواقعتين ومحاسبة مرتكبي تلك الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول لهُ نفسه إهانة المحاميات اليمنيات.

واعتبرت النقابة هذا التصرف مخالفاً للقوانين بهدف ثني المحاميات عن القيام بواجبات مهنتهن السامية والنبيلة في الدفاع عن الحقوق والحريات.