الخميس 22 فبراير 2024 12:39 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد”

أمريكا و إسرائيل يسعيان لتحويل النزوح الداخلي للفلسطينيين إلى هجرة

غزة
غزة

حملت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان، صباح اليوم السبت، إسرائيل وأمريكا مسؤولية استمرار الحرب في قطاع غزة، وأكدت أن إسرائيل تسعي لتحويل مسمي النزوح إلى الهجرة بالنسبة للشعب الفلسطينى.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن الاحتلال يسعى لتحويل النزوح الداخلي إلى هجرة عبر دفع المواطنين للجوء إلى رفح، مؤكدة أن أمريكا وإسرائيل يسعيان لذلك من خلال إستمرار العدوان على غزة، حيث ارتفاع عدد النازحين في غزة إلى مليون و800 ألف مواطن وهذا ما يقوم به الكيان الصهيونى لإمتلاك الأراضي الفلسطينية.

وفى ذات السياق أصد الجيش الإسرائيلي منذ ساعات قليلة تعليمات جديدة لسكان قطاع غزة، طالب منهم الإنتقال إلي أماكن محددة في شمال القطاع وجنوبه حفاظ على سلامتهم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة استئناف العمليات القتالية في قطاع غزة بعد 7 أيام من الهدنة تخللها وقف لإطلاق النار وتبادل للأسرى بين حركة حماس وتل أبيب.