الإثنين 4 مارس 2024 06:47 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

حزب الله اللبناني: لن نسمح بأي معادلة إسرائيلية جديدة على حساب السيادة اللبنانية

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

قال عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني الشيخ نبيل قاووق، خلال الساعات اليوم السبت، عدم السماح بأي معادلة إسرائيلية جديدة على حساب السيادة اللبنانية.

كما نقلت قناة 'المنار' اللبنانية، اليوم السبت، عن قاووق قوله، خلال احتفال تأبيني، إن 'المنطقة اليوم أمام مسارين، مسار تراجع في النفوذ الأمريكي والإسرائيلي، ومسار تصاعدي أكثر تأثيراً من قبل فصائل المقاومة في المنطقة'.

 

استئناف العدوان الأمريكي والإسرائيلي على غزة

 

وأضاف أن 'موقف حزب الله بعد استئناف العدوان الأمريكي والإسرائيلي على غزة، هو نفسه، فحزب الله كان ولا يزال وسيبقى في الموقع المتقدّم في نصرة أهل غزة'، مشيرا إلى أن 'العدو المهزوم والمأزوم، يحاول أن يحقق مكاسب في هذه المرحلة على حساب السيادة اللبنانية، وهناك من يروّج للمطالب والأهداف الإسرائيلية من الداخل والخارج، فيطالبون بتعديل القرار 1701، وإنشاء منطقة عازلة على الحدود بهدف تطمين المستوطنين الذي يخافون العودة إلى مستوطناتهم بسبب وجود حزب الله على الحدود'.

وتابع:'ولكن على هؤلاء المراهنين أن ييأسوا، فحزب الله لن يسمح بأي مكسب إسرائيلي وبأي ومعادلة إسرائيلية جديدة على حساب السيادة اللبنانية، لأن حق اللبنانيين هو في التواجد والتحرّك على أي شبر من أرضنا في الجنوب، وهذا يتصل بكل السيادة والكرامة الوطنية اللبنانية'.

وأكد قاووق أن 'أيادي الإدارة الأمريكية يقطر منها دم أطفال غزة،لأن أمريكا هي التي اتخذت القرار بشن العدوان، واليوم هي التي اتخذت القرار باستئناف العدوان، فهي أمّ الإرهاب في العالم، وهي المسؤولة عن كل معاناة الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني والعراقي واليمني'.