الإثنين 26 فبراير 2024 02:20 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟”

رغم الأوامر بالإفراج عنه بعد تدهور حالته الصحية وثبوت براءته.. وفاة شاب في سجون الحوثي بصنعاء

الضحية أحمد القياضي
الضحية أحمد القياضي

توفي الشاب أحمد نصر مرشد القياضي، في السجن الاحتياطي بصنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، رغم توجيه سابق بالإفراج عنه إثر تدهور حالته الصحية وثبوت براءته من إحدى التهم الموجهة إليه.

وقالت مصادر محلية أن الشاب القياضي كان لديه أمرا بالإفراج عنه من عضو نيابة غرب الأمانة القاضي "أحمد الضبيبي"، إلا أن وكيل نيابة غرب الأمانة المدعو "ياسر الزنداني" والقاضي الجزائي بمحكمة غرب الأمانة المدعو "فارس النواري" تسببا في وفاته ومفارقته للحياة ظلماً وعمداً عدواناً.

وبحسب المصادر فإن الزنداني والنواري رفضا إسعاف الشاب القياضي من السجن الى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، وذلك بعد منع الزيارة اليه وإدخال الأدوية اليه في السجن، مشيرا الى توثيق ذلك بالأدلة.

وأكد المصدر أن جثة الشاب القياضي لاتزال في ثلاجة المستشفى الجمهوري بصنعاء، لافتا الى أن ذويه رفضوا دفن جثمانه وطالبوا "الجهات لمعنية بإجراء تحقيق في القضية وإحالة من تسببوا في الجريمة الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم الرادع".

والشاب القياضي عمره 33 عاما، وكان يعمل في إحدى شركات الأدوية، ويسكن في شارع الدائري (وسط صنعاء)، وحسب المصدر المطلع فإنه كان محبوس على "ذمة قضية غير جسيمة"، وكان يعاني من أمراض عدة منها الكلى.