الجمعة 23 فبراير 2024 04:04 مـ 13 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفكك منظومة فهم الوعي الجمعي في اليمن وقفة مع المفكر العربي الدكتور محمد عثمان الخشت حروب يحيى حميد الدين ضد اليمنيين بالفيديو.. وصفة طبيعية منزلية لعلاج البواسير خلال يومين دون تدخل جراحي (طريقة التحضير) رد مفاجئ من بوتين على تصريحات ‘‘بايدن’’ التي وصفه فيها بأنه ‘‘ابن عاهرة’’ (فيديو) أنباء عن قصف حوثي على نقطة الشرعية في الطريق الرابط بين مارب وصنعاء بعد ساعات من فتحه ومقتل وإصابة عدد من الجنود العثور على جثة ‘‘دكتور’’ مرمية وسط اليمن بعد تصفيته بالرصاص اجتماع جديد للجنة العقوبات بشأن اليمن الديوان الملكي السعودي يعلن حالة وفاة جديدة في الأسرة الحاكمة .. الثانية خلال ساعات أمريكا تفجر مفاجأة بشأن أسلحة الحوثيين وتكشف عن سلاح جديد دخل على خط المواجهات في البحر الأحمر معلم يمني ينهار فجأة أمام المواطنين بسبب عجزه عن شراء احتياجات أسرته بعد تضررها من هجمات الحوثيين.. الصين تتحرك لوقف اعتداءات المليشيات في البحر الأحمر

مليشيا الحوثي تطمس هوية أبرز مَعْلَم تاريخي بمدينة الضالع (صور)

مسلحين حوثيين
مسلحين حوثيين

قامت مليشيا الحوثي بطمس هوية أهم مَعْلَم تاريخي يعود إلى عهد الدولة الطاهرية في مديرية دمت شمال محافظة الضالع.

وقالت مصادر صحفية بأن مليشيا الحوثي أقدمت على طمس هوية جسر الملك الظافر عامر بن الوهاب، الواقع في مديرية دمت، بعد أن كان قد أُعيد ترميمه في عهد الرئيس صالح، وأزالت اللوحة التذكارية التي تحمل هوية وتاريخ الجسر كمعلم تاريخي.

وأكدت المصادر أن المليشيا أزالت اللوحة التذكارية من حائط الجسر، التي تحمل اسم الملك الظافر بن عبدالوهاب، واسم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ويعود تاريخ الجسر إلى عهد الدولة الطاهرية في القرن الخامس عشر، قد أُعيد ترميمه في عهد الرئيس علي عبدالله صالح، عام 2004، ونُصبت عليه لوحة تذكارية تحمل اسم الملك عامر بن عبدالوهاب الذي شيّد الجسر، واسم الزعيم علي عبدالله صالح الذي أعاد ترميمه، مجدِّدًا معه هوية وتاريخ الشعب اليمني.