الإثنين 26 فبراير 2024 12:01 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها ”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته

مليشيا الحوثي تطمس هوية أبرز مَعْلَم تاريخي بمدينة الضالع (صور)

مسلحين حوثيين
مسلحين حوثيين

قامت مليشيا الحوثي بطمس هوية أهم مَعْلَم تاريخي يعود إلى عهد الدولة الطاهرية في مديرية دمت شمال محافظة الضالع.

وقالت مصادر صحفية بأن مليشيا الحوثي أقدمت على طمس هوية جسر الملك الظافر عامر بن الوهاب، الواقع في مديرية دمت، بعد أن كان قد أُعيد ترميمه في عهد الرئيس صالح، وأزالت اللوحة التذكارية التي تحمل هوية وتاريخ الجسر كمعلم تاريخي.

وأكدت المصادر أن المليشيا أزالت اللوحة التذكارية من حائط الجسر، التي تحمل اسم الملك الظافر بن عبدالوهاب، واسم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ويعود تاريخ الجسر إلى عهد الدولة الطاهرية في القرن الخامس عشر، قد أُعيد ترميمه في عهد الرئيس علي عبدالله صالح، عام 2004، ونُصبت عليه لوحة تذكارية تحمل اسم الملك عامر بن عبدالوهاب الذي شيّد الجسر، واسم الزعيم علي عبدالله صالح الذي أعاد ترميمه، مجدِّدًا معه هوية وتاريخ الشعب اليمني.