الثلاثاء 27 فبراير 2024 06:44 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة

طارق صالح يخاطب ‘‘جيبوتي’’ بشأن تهريب الأسلحة للحوثيين.. وهكذا كان الرد

طارق صالح في جيبوتي
طارق صالح في جيبوتي

أكد رئيس الوزراء الجيبوتي، عبدالقادر كميل موقف بلاده المساند لليمن ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

جاء ذلك خلال استقباله، مساء أمس الأربعاء، عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، في إطار زيارته الرسمية إلى جيبوتي؛ لتعزيز العمل المشترك وأمن الملاحة الدولية.

وناقش اللقاء تعزيز التنسيق الأمني مع الجهات اليمنية - الجيبوتية والدولية، للحد من تهريب الأسلحة الإيرانية إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.

وشدد اللقاء أهمية على تعزيز وتطوير العمل المشترك بين اليمن وجيبوتي ودول القرن الأفريقي المطلة على البحر الأحمر، في ظل تنامي التهديدات على الملاحة الدولية.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية والتعاون والتنسيق المشترك وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة لخدمة الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

كما ثمن العميد طارق مواقف الحكومة الجيبوتية المساندة والداعمة للشعب اليمني في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن؛ جراء الحرب المفروضة من قِبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

رافق طارق صالح، في الزيارة، كل من محافظا تعز والحديدة نبيل شمسان، والدكتور الحسن طاهر، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، سفير اليمن في جيبوتي عبدالله السقطري.