المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:56 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

طارق صالح يخاطب ‘‘جيبوتي’’ بشأن تهريب الأسلحة للحوثيين.. وهكذا كان الرد

طارق صالح في جيبوتي
طارق صالح في جيبوتي

أكد رئيس الوزراء الجيبوتي، عبدالقادر كميل موقف بلاده المساند لليمن ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

جاء ذلك خلال استقباله، مساء أمس الأربعاء، عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، في إطار زيارته الرسمية إلى جيبوتي؛ لتعزيز العمل المشترك وأمن الملاحة الدولية.

وناقش اللقاء تعزيز التنسيق الأمني مع الجهات اليمنية - الجيبوتية والدولية، للحد من تهريب الأسلحة الإيرانية إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.

وشدد اللقاء أهمية على تعزيز وتطوير العمل المشترك بين اليمن وجيبوتي ودول القرن الأفريقي المطلة على البحر الأحمر، في ظل تنامي التهديدات على الملاحة الدولية.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية والتعاون والتنسيق المشترك وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة لخدمة الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

كما ثمن العميد طارق مواقف الحكومة الجيبوتية المساندة والداعمة للشعب اليمني في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن؛ جراء الحرب المفروضة من قِبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

رافق طارق صالح، في الزيارة، كل من محافظا تعز والحديدة نبيل شمسان، والدكتور الحسن طاهر، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، سفير اليمن في جيبوتي عبدالله السقطري.