الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:51 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

غالبيتهم أطفال .. مقتل وإصابة 6 مواطنين في انفجارين منفصلين تسببت بهما مليشيا الحوثي

لقي ثلاثة مواطنين، مصرعهم، وأصيب آخرون في حادثين منفصلين، إثر انفجار ألغام زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

ففي محافظة تعز، استشهد مسن اثر انفجار لغم حوثي، زرعته المليشيات في أحد الممرات بإحدى قرى مديرية حيفان.

وقالت مصادر محلية إن المواطن "رشيد عبدالخالق مرشوش" (80عاماً) استشهد جراء إنفجار لغـم حوثي في قرية العذير بعزلة الاعبوس بمديرية حيفان جنوب تعز.

وأوضحت المصادر أن اللغم انفجر اثناء مرور المواطن من طريقه المعتادة في القرية، لينفجر اللغم به ويحول جسده إلى أشلاء.

وبحسب المصادر فإن المواطن "مرشوش" هو الضحية الثالثة من الذين لقوا حتفهم جراء الالغام المدفونة التي زرعتها المليشيات في الطريق ذاتها.

كما قتل طفلان، وإصيب اثنان آخران وأمهما بجراح خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة في منزلهما بمحافظة الجوف، شرقي اليمن.

وقال المرصد الوطني للألغام، إن الطفلين (كهلان حسن العليي، وعلي عبدالرزاق العليي) قتلا، وأصيب الطفلان الشقيقان (زيد وهناء عبدالرزاق العليي) بالإضافة إلى إصابة أمهما بجروح خطيرة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة جلبها أحد الأطفال إلى المنزل وقيامه بالعبث بها، قرية "الفاية" مديرية خب والشعف بالجوف.

وحولت مليشيا الحوثي الإرهابية، مناطق واسعة في اليمن إلى حقل ألغام، حصدت أرواح آلاف المواطنين غالبيتهم من النساء والأطفال.