الأحد 14 أبريل 2024 08:24 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

اليمن وأربع دول تتصدر دول العالم بمرض خطير يصيب الأطفال

تلقيح شلل الأطفال
تلقيح شلل الأطفال

كشفت منظمة دولية أن مرض شلل الأطفال، يتطلب منح الأولوية لمكافحته في أكثر أربعة بلدان؛ بينها اليمن، والتي تضم أكثر من 80% من إجمالي الإصابات المسجلة بهذا المرض حول العالم.

وأكدت مؤسسة بيل وميليندا جيتس، في تقرير أصدرته أمس الأربعاء، إن "وقف انتشار متغيرات فيروس شلل الأطفال في نيجيريا والصومال واليمن وجمهورية الكونغو الديمقراطية أمر بالغ الأهمية لعالم خالٍ من شلل الأطفال".

وقال التقرير أن 84% من حالات شلل الأطفال في العالم تم اكتشافها في أربع مناطق، وهي: شمال غرب نيجيريا، جنوب شرق الكونغو الديمقراطية، شمال اليمن، جنوب الصومال، وبالتالي يجب أن تركز المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال (GPEI) على هذه المناطق.

وأضاف التقرير إلى أن هذه البلدان الأربعة سبق وتمكنت من القضاء على فيروس شلل الأطفال في الماضي، ومن الممكن تنفيذ نهج مماثل لإنهاء تفشي سلالات شلل الأطفال بشكل دائم وتخليص العالم من هذا المرض.

وأكد التقرير إن انعدام الأمن وضعف البنية التحتية، بالإضافة إلى التحديات الناجمة عن التضاريس التي تجعل من الصعب توفير الخدمات الصحية الأساسية للأطفال، وعدم الالتزام بتنفيذ حملات التطعيم الروتينية تمثل الأسباب الرئيسية لتفشي فيروس الأطفال في هذه البلدان.

وطالبت مؤسسة بيل وميليندا جيتس، المانحين بزيادة الدعم المالي للبلدان المتضررة من أجل تحقيق التقدم فيها، وقالت: "إن هدف القضاء على شلل الأطفال يتطلب جهدا جماعيا.