الأحد 25 فبراير 2024 10:12 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة

الدكتوراه بامتياز في ‘‘الأمن الفكري’’ من جامعة تعز للباحث سمير العليمي

حصل الباحث اليمني سمير أحمد محمد العليمي الاربعاء على درجة الدكتوراه بتقدير "امتياز" من كلية التربية بجامعة تعز على رسالته الموسومة بعنوان "اثر الأمن الفكري على العلاقة بين مستوى الوعي الأمني والعنف لدى طلبة جامعة تعز".

واثنت لجنة الحكم والمناقشة المكونة من البروفيسور يحيى بشر، رئيسا وممتحنا خارجيا، والبروفيسور عبد الرقيب السماوي عضوا وممتحنا داخليا والبروفيسور حلمي الشيباني مشرفا وعضوا للجنة، على رصانة الدراسة وقيمتها العلمية واسلوب الباحث ومنهجيته في تناوله لموضوع الدراسة، واعتبرتها اضافة نوعية في مجال التخصص الاكاديمي.

واشتملت الدراسة على ثلاثة محاور، تناول المحور الاول الامن الفكري، فيما تناول المحور الثاني الوعي الامني، فيما خصص المحور الثالث لموضوع العنف باشكاله المتعدد .

حضر المناقشة دكتور جبريل البريه نائب عميد كلية التربية للشؤون الأكاديمية والدكتور خالد الشميري نائب عميد كلية التربية لشؤون الطلبة، والقاضي أحمد محمد العليمي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفون بالجامعة وأسرة الباحث.