الخميس 22 فبراير 2024 12:06 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته في اليوم الـ138 من الإبادة على غزة.. 29 ألف و313 شهيد و69 ألف و333 جريح

يتحدثن بالعربية.. شاهد كيف ودعت أسيرات إسرائيليات مقاتلي القسام لحظة إطلاق سراحهن قبل قليل ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

بثت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، قبل قليل، مقطع فيديو يظهر جانبا من تسليم مجموعة من مقاتليها ومقاتلي سرايا القدس، الدفعة السادسة من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة ضمن التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

ويظهر في الفيديو الذي طالعه المشهد اليمني، معاملة حسنة من قبل مقاتلي القسام وسرايا القدس، للمحتجزين، في حين تظهر بعض الأسيرات الإسرائيليات، وهن يودعن المقاتلين الفلسطينيين بالابتسامة وبكلمات عربية تعبر عن الشكر.

كما يظهر محتجزون، يتصافحون وبعضهم يتبادل العناق مع مقاتلي القسام، في تعبير عن الامتنان عما عاشوه معهم طوال أكثر من 50 يومًا من الأسر.

وقبل قليل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الصليب الأحمر نقل 10 من المحتجزين الإسرائيليين و 4 من العمال الأجانب وهم بالطريق إلى "إسرائيل".

وفي المقابل، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن 30 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة السادسة من صفقة التبادل، وأجبرت عائلات الأسرى في القدس المفرج عنهم، التوقيع على تعهد بعدم إجراء مقابلات للإعلام. بحسب مراسلة الجزيرة.