الخميس 29 فبراير 2024 07:07 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

نتنياهو يعلن استلام قائمة أسماء المحتجزين بغزة المقرر الإفراج عنهم اليوم

نتنياهو
نتنياهو

أعلن مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، استلام قائمة جديدة بأسماء المحتجزين في قطاع غزة المقرر الإفراج عنهم اليوم، حسب ما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل منذ قليل.

وأوضحت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، أنّ عددا من أعضاء الكابينيت السياسي الأمني يؤيد وقف الحرب والإفراج عن السجناء الأمنيين الفلسطينيين.

وقالت مصادر صهيونية، إنّ إسرائيل معنية بتمديد الهدنة ليومين جديدين مشروطة بتصرفات الفصائل الفلسطينية.

الفصائل الفلسطينية تُعلن إطلاق سراح رهينتين روسيتين

ومن جانبه، قال مسؤول كبير في حماس، اليوم الأربعاء، إن الحركة سوف تطلق سراح رهينيتين تحملان الجنسية الروسية في لفتة تقدير للموقف الذي قام به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه من غير الواضح ما إذا كان الاثنان يحمللان أيضًا الجسنية الإسرائيلية.

وقام بإعلان ذلك موسى أبو مرزوق، وهو مسؤول من الجناح السياسي لحركة حماس، بحسب تقارير هيئة الإذاعة العام الإسرائيلية 'كان'.

وسوف يكون إطلاق سراح المواطنين االروس بالإضافة إلى الإسرائيليني الـ 10 الذي من المقرر إطلاق سراحهم في وقتًا لاحقًا من اليوم، كجزء من اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت بين حماس وإسرائيل بواسطة مصر وقطر والولايات المتحدة.

كما ذهب أقارب الرهائن الإسرائيليين الروس، الذين تقوم حماس باحتجازهم في غزة، إلى موسكو هذا الأسبوع، من أجل الحصول على مساعدة الكرملين في إطلاق سراح باقي أفراد أسرهم من قبل حركة حماس، وبالفعل، ساعدت موسكو في إطلاق سراح روني كريفوي يوم الأحد الماضي.

 

حيث تم إطلاق سراحه في اتفاق منفصل الإفراج عن الرهائن، لصالح حماس مع موسكو على ما يبدو.