المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:19 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

نتنياهو يعلن استلام قائمة أسماء المحتجزين بغزة المقرر الإفراج عنهم اليوم

نتنياهو
نتنياهو

أعلن مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، استلام قائمة جديدة بأسماء المحتجزين في قطاع غزة المقرر الإفراج عنهم اليوم، حسب ما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل منذ قليل.

وأوضحت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، أنّ عددا من أعضاء الكابينيت السياسي الأمني يؤيد وقف الحرب والإفراج عن السجناء الأمنيين الفلسطينيين.

وقالت مصادر صهيونية، إنّ إسرائيل معنية بتمديد الهدنة ليومين جديدين مشروطة بتصرفات الفصائل الفلسطينية.

الفصائل الفلسطينية تُعلن إطلاق سراح رهينتين روسيتين

ومن جانبه، قال مسؤول كبير في حماس، اليوم الأربعاء، إن الحركة سوف تطلق سراح رهينيتين تحملان الجنسية الروسية في لفتة تقدير للموقف الذي قام به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه من غير الواضح ما إذا كان الاثنان يحمللان أيضًا الجسنية الإسرائيلية.

وقام بإعلان ذلك موسى أبو مرزوق، وهو مسؤول من الجناح السياسي لحركة حماس، بحسب تقارير هيئة الإذاعة العام الإسرائيلية 'كان'.

وسوف يكون إطلاق سراح المواطنين االروس بالإضافة إلى الإسرائيليني الـ 10 الذي من المقرر إطلاق سراحهم في وقتًا لاحقًا من اليوم، كجزء من اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت بين حماس وإسرائيل بواسطة مصر وقطر والولايات المتحدة.

كما ذهب أقارب الرهائن الإسرائيليين الروس، الذين تقوم حماس باحتجازهم في غزة، إلى موسكو هذا الأسبوع، من أجل الحصول على مساعدة الكرملين في إطلاق سراح باقي أفراد أسرهم من قبل حركة حماس، وبالفعل، ساعدت موسكو في إطلاق سراح روني كريفوي يوم الأحد الماضي.

 

حيث تم إطلاق سراحه في اتفاق منفصل الإفراج عن الرهائن، لصالح حماس مع موسكو على ما يبدو.