المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:29 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

العودة للشمال.. بالفيديو عشرات الآلاف من الفلسطينيين يعودون إلى ركام منازلهم ويتحدون الاحتلال

فلسطينية عائدة إلى شمال غزة
فلسطينية عائدة إلى شمال غزة

في الجنوب الفلسطيني، تحولت الأجواء من ضجيج الحرب إلى ضجيج أبواق السيارات بسبب ازدحام حركة المرور، وتعالت صفارات سيارات الإسعاف التي اخترقت الحشود القادمة من المستشفيات في جنوب قطاع غزة حيث كان الناس قد لجأوا.

وأعاد عشرات الآلاف من الفلسطينيين أدراجهم إلى منازلهم المهدمة في شمال قطاع غزة؛ وسط تحذيرات من جيش الاحتلال الإسرائيلي بعدم العودة، وتهجير باقي سكان شمال القطاع إلى الجنوب، في ظل حديث عن استكمال العدوان على القطاع بعد انتهاء الهدنة وامتدادها المقرر غدًا الأربعاء.

ورغم تحذيرات الجيش الإسرائيلي واستخدامه إطلاق النار وإقامة حواجز على الطرق الرابطة بين شمال وجنوب الاحتلال لمنع عودة الفلسطينيين إلى المناطق المهجرين منها، أصر عشرات الآلاف على العودة في خطوة قد تمثل تحديًا للعدوان العسكري الإسرائيلية المرتقب.

وفي ساعات مبكرة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، قاد الفلسطينيون الذين نزحوا جنوبًا إلى المناطق القريبة من حدود غزة مع مصر، محاولين العودة إلى منازلهم مع الأطفال والحيوانات الأليفة وممتلكاتهم. كانت الحمير تجر عرباتٍ وسط أجواء مليئة بالتوتر.

وفي تصريحات لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل» قال الجنرال المتقاعد «إسرائيل زيف» الرئيس السابق لعمليات الجيش الإسرائيلي: إن حماس تحاول تشجيع الآلاف من سكان غزة على العودة إلى شمال القطاع لتعطيل حملة الجيش الإسرائيلي لتدميرها.

وفيما يبدو أن الحياة تعود تدريجيًا إلى بعض المناطق في قطاع غزة، يظل الوضع حساسًا، وسط توقعات بمزيد من التحديات خلال فترة الهدنة التي يستعد الجيش الإسرائيلي لاستئناف الهجمات بكل قوتها بعد انتهائها.