الخميس 29 فبراير 2024 09:30 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر ‏السلالة الهادوية والجنس المقدس درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية دراسة عسكرية حديثة تكشف الأهداف ”الخفية” للحوثيين من وراء تصعيد الهجمات في البحر الأحمر الكشف عن حقيقة موقف ميليشيا الحوثي من فتح طريق ” الحوبان – صنعاء ” الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني

مشروبات تساعد فى تنظيف الرئة من السموم.. فماهي؟

مشروبات تساعد فى تنظيف الرئة
مشروبات تساعد فى تنظيف الرئة

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تنظيف الرئتين وتحفيز عملية التخلص من السموم في الرئتين، وتلوث الهواء وتدخين التبغ والمواد المسببة للحساسية ومجموعة متنوعة من العوامل الأخرى تعرض رئتينا لخطر الإصابة بالربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن واضطرابات أخرى.

قد تساعد تقنيات تنظيف الرئة الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة أو الذين يتعرضون بانتظام لدخان التبغ أو تلوث الهواء.

هناك طريقة لتحسين صحة رئتك بدون حبوب أو خلطات، حيث أنَّ الرئتان عبارة عن أعضاء ذاتية التنظيف وتبدأ في شفاء نفسها بمجرد عدم تعرضها للملوثات، ويعد أفضل طريقة لضمان صحة رئتيك هي تجنب السموم الضارة مثل دخان السجائر وتلوث الهواء، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الطعام بشكل جيد.

ويمكن أن تساعد بعض الأطعمة في إزالة السموم من رئتينا وتحسين قدرتها وللحصول على جهاز تنفسي قوي ومتين، إليك الأطعمة التي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي والتي يمكن أن تساعد في إزالة السموم من رئتيك، تأتي على النحو التالي:

الماء الدافئ مع الليمون:

اعصر عصير نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ واشربه أول شيء في الصباح للمساعدة في طرد السموم.

سلطة الكينوا:

اصنع سلطة من الكينوا المطبوخة، والخضار المشكلة، والطماطم الكرزية، والخيار، والأفوكادو، ورذاذ من زيت الزيتون وعصير الليمون.

الشوفان مع التوت:

اطهي الشوفان في الماء أو الحليب النباتي وأضيفي إليه حفنة من التوت مثل التوت الأزرق أو الفراولة.

العصير الأخضر:

امزجي السبانخ والخيار والتفاح وعصير الليمون للحصول على مشروب منعش ومزيل للسموم.

شوربة العدس أو الخضار:

قومي بإعداد شوربة دسمة مع العدس أو مجموعة متنوعة من الخضار. تشمل المكونات الصديقة للرئة مثل الجزر والكرفس والبصل والثوم والكركم.

التوفو والخضروات الملونة:

التوفو المقلي مع الخضروات الملونة مثل الفلفل الحلو والقرنبيط والبازلاء المتبلة بالثوم والزنجبيل وصلصة التاماري.