المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:57 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

صحتك بالدنيا.. 9 نصائح ذهبية مهمة للدايت من غير الاكتئاب والحزن

العصبيه
العصبيه

جميعنا يعلم أن اتباع رجيم صحي وسليم ليست بالمهمة السهلة في وقتنا الحاضر، فلا يمكن إغفال الإنسان أن يصارع في رغباته تجاه تناول المزيد من الطعام، خاصة أن الشراهة تجعلنا نفرط فى تناول كل ما هو غير صحى، كالطعام الغنى بالسكر، والأطعمة الغنية بالدهون.

لذا عند اتباعك نظاما غذائيا عليك التفكير أولاً هل هذا النظام يقدم لك نسب العناصر الغذائية والفيتامينات والسكريات وكذا الكربوهيدرات المتوازنة، لأن النقص في أي عنصر من هذه العناصر يؤثر سلبًا على الحالة النفسية، هذا ما أكد عليه تقرير نشر في موقع "mentalhealth" الطبي، مشيرًا إلى أن العلاقة بين الأنظمة الغذائية والحالة النفسية معقدة للغاية لأن الطعام الصحى يحسن من المزاج ويعزز من الشعور بحالة أفضل وفقًا للتقرير.

أهمية أن نلتزم بأنظمة غذائية صحية متوازنة لمواجهة الشعور بالاكتئاب والحزن الذى يصيب البعض عند اتباع انظمة الدايت، ونضح التقرير بعدة نصائح للتغلب على هذه المشكلة :

- تأكد أن نظامك يحتوى على كل العناصر والفيتامينات اللازمة لك، وتابع مع طبيب مختص

- حافظ على ترطيب جسمك أثناء الدايت، بتناول الكثير من المياه للحفاظ على مزاجك جيدًا

- التوازن في تناول الكربوهيدرات والدهون وعدم منعها منعا باتا لأنه يؤثر على الدماغ والنفسية

- تناول أطعمة بعينها أثناء الدايت يعزز من الصحة النفسية منها المكسرات والأسماك وزيت الزيتون وفاكهة والبيض

- تناول المشروبات العشبية الصحية وابتعد عن القهوة والشاى وكل ما يحتوى على الكافيين

- اذا كنت تعانى من مشاكل بالنوم أثناء الدايت استشر طبيبك للضرورة

- تناول البروتين الحيوانى والنباتى، كالحبوب، والدجاج مهم جدا للمحافظة على حالتك لمزاجية

- تناول وجبة الدايت مع أصدقائك أو عائلتك ولا تترك نفسك للعزلة

- البرتقال اليوسفى التفاح من الفاكهة المحسنة للمزاج والمناسبة للدايت لا تتخلى عنها