المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:00 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟

قطر تتوصل لمرحلة مهمة فى الوساطة بين إسرائيل وحركة حماس

دولة قطر
دولة قطر

أعلنت الخارجية القطرية فى الساعات الأول من صباح اليوم، بشأن التهدئة بين إسرائيل و حركة حماس أنها وصلت إلى المرحلة النهائية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن معالم الإتفاق في الوقت المناسب.

واوضح "ماجد الأنصاري" المتحدث بأسم الخارجية القطرية، إن قطر توصلت لمرحلة مهمة فى الوساطة بين الطرفين وسيصدر بيان في حال التوصل لاتفاق حول الأسرى، مشيرا إلى أن"الوساطة وصلت إلى مرحلة حرجة ولها متطلباتها وفور الوصول لاتفاق ستعلن الأطراف عنه".

وقال أننا متفائلون بالوصول إلي هدنة لوقف إطلاق النارفي غزة، مشددا على أن الأولوية الآن لإيقاف الحرب ولا حديث حالياً عن مصير غزة ما بعد الحرب".

وكان قد أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس" إسماعيل هنية" أن الحركة سلمت ردها للإخوان فى قطروالوسطاء، ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة".

بدوره، كشف عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق، عن بعض بنود الاتفاق المرتقب، ومنها إطلاق سراح نساء وأطفال إسرائيليين من غزة مقابل إطلاق سراح نساء وأطفال فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.