الإثنين 11 ديسمبر 2023 02:11 صـ 27 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرار مساجين من إحدى السجون في ذمار واتهام قيادات امنية حوثية بتهريبهم حوالي 18 ألف شهيد وأكثر من 51 ألف جريح في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي مقتل شابين أحدهما سائق دراجة نارية بانفجار قنبلة يدوية في مدينة إب (صور) لماذا يرفض الفنان السدحان دخول ابنته مجال التمثيل وما قصة ”القصبي كان أبلد موظف بالزراعة”؟ ”شاهد” لن يرد علينا ”الغبي المدلل” لهذا السبب.. محمد علي الحوثي يعلق على طلب نتنياهو من أمريكا قصف جماعته اخذ حقوقي او انهي حياتي .. شاهد امرأة تشكي منعها من ميراثها من قبل أحد النافذين بالمليشيا الحوثية (فيديو) خبير عسكري يحذر من ”الكارثة” بعدما استدعى الحوثيون أساطيل العالم إلى البحر الأحمر وخليج عدن انفجارات تهز عاصمة دولة عربية والإعلان عن غارات اسرائيلية عنيفة لماذا تجاهلت أمريكا تهديدات عبدالملك الحوثي بداية حرب غزة التي حذر فيها من تجاوز”الخطوط الحمراء”؟ تنفيذ أول حكم إعدام رميًا بالرصاص في تعز منذ بداية الحرب ”تفاصيل” بعدما طلب نتنياهو توجيه ضربة عسكرية.. صحيفة واشنطن بوست تكشف خطة بايدن للرد على الحوثيين أول تعليق لناطق الجيش الإسرائيلي على تصعيد الحوثيين بالبحر الأحمر وإذاعة تكشف خسائر ميناء إيلات

كل ما تريد أن تعرفه عن الصحفية الفلسطينية آيات خضورة؟

الصحفية آيات خضورة
الصحفية آيات خضورة

تصدرت الصحفية الفلسطينية آيات خضورة، محرك البحث الأكثر شهرة «جوجل» في الساعات الماضية القليلة، بعد استشهادها على يد الاحتلال الصهيوني بعد قصف منزلها، بحسب منشور نقلته شقيقتها غدير عمر خضورة، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لتزداد حصيلة الشهداء من النساء بشكل عام والصحفيين بشكل خاص، ضمن عمليات الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، فلا يفقر بين أطفال ونساء وشيوخ.

ويرصد موقع" المشهد اليمني" في السطور التالية السطورمن هي الصحفية الفلسطينية آيات خضورة، بعد استشهادها.

الصحفية الفلسطينية آيات خضورة

1/ أسمها آيات خضورة تبلغ من العمر الـ27 عامًا، حاصلة على البكالوريوس في الإعلام الرقمي جامعة المفتوحة، كما عملت الشهيدة كمحررة ومسؤولة علاقات عامة في أحد المعاهد التي تهتم بقضايا المجتمع، ونجحت في إعداد تقرير يناقش مشكلة مكب النفايات، يتابعها قرابة الـ 5 آلاف متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سبق لها العمل في مجال الفويس أوفر، حصلت على شهادة تخرج من حاضنة الأعمال والتكنولوجيا BTI خلال تدريب التعليق الصوتي في مشروع Login3،  سبق لها العمل في مجال الإعلانات لمحلات الديكور.

استشهاد الصحفية آيات خضورة

وعلى موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك" كتبت غدير عمر خضورة تنعي وفاة شقيقتها آيات وعدد من أفراد أسرتها، قائلة: 'اللهم أجرنا فى مصيبتنا واخلفنا خيراً منها'، قال الله تعالى:(وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الْآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزى الشاكرين)، (لِلَّهِ ما أخَذَ وله ما أعْطَى، وكُلُّ شيءٍ عِنْدَهُ بأَجَلٍ مُسَمًّى)إنّا لله وإنّا إليه راجعون'.

وأكملت: 'يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي، استشهاد ستي الغالية أم عمر خضورة، استشهاد أخي الغالي ضلعي الثابت روحي وعمري، أيوب عمر أيوب خضورة، استشهاد نبض قلبي وتوأمي وروح قلبي آيات عمر ايوب خضورة، استشهاد اختي حبيبة قلبي والحنونة سعاد عمر ايوب خضورة، استشهاد أخوي الغالي الشقي، أدهم عمر أيوب خضورة، وادعو بسلامة الناجين من أهلي ادعولهم ربنا يشفيهم ويطمني عليهم يا رب'.