المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:08 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع

مفتي سلطنة عمان يثير ضجة عارمة في اليمن بسبب ما قاله عن اختطاف الحوثيين سفينة في البحر الأحمر

أثار مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد الخليلي، موجة غضب واسعة في اليمن، عقب مباركته اختطاف مليشيا الحوثي سفينة في البحر الأحمر، ودعوته الشعب اليمنيي للالتفاف حول المتمردين.

وقال الشيخ الخليلي في تغريدة عبر منصة "إكس":" إنا لنشكر من أعماق قلوبنا وخالص طوايانا الشعب اليمني العربي الأصيل المسلم الشقيق على خطوته الإيجابية في تصديه للسفن الصهيونية، فقد قال فصدق، ووعد فوفى، فلله دره".

وأضاف: "وندعو الشعب اليمني الشقيق كله إلى الالتفاف حول هذا المبدأ الديني العظيم في مناصرة المظلومين والمضطهدين من أشقائنا ونصرة الحق، والله ناصر من ينصره".

وواجه الخليلي، موجة ردود غاضبة، حيث اعتبر كتاب وصحفيون يمنيون، هذا الموقف دعمًا للمليشيات الحوثية، التي انقلبت على الدولة اليمنية وارتكبت المذابح بحقهم وانتهكت كرامتهم وفجرت منازلهم وهجرت واختطفت وقتلت مئات الآلاف منهم.

وقال الباحث اليمني عبدالله إسماعيل، تعليقًا على تصريح الخليلي: "موقف ليس بغريب على بلد رعى الميليشيا الحوثية منذ بداية نشأتها، الغريب أن تتجرأ فتتطلق على جماعة ارهابية عنصرية أنهم الشعب اليمني.. مواقفكم اليوم في دعم الحوثي ستبقى في ذاكرة اليمنيين كجزء من كارثة الحوثي وجرائمه".

وقالت الحقوقية "زعفران زائد" : إن "أبناء اليمن الاحرار ينبذوا الحوثي ولن يتم للحوثي امر حتى لو أنفقت السلطنة خزائنها ..سيتحرر الشعب اليمني رغم انفك وانف المتورد السلالي الحوثي".

بدوره قال الصحفي همدان العليي: "من سخافات هذا الزمان.. أن تجد صحفيا أو مدونا أو حتى عالم دين يهاجم اليمنيين الذين يرفضون الحوثي أو يطالبهم بالالتفاف حول هذه العصابة التي قتلتهم وشردتهم ومزقت بلادهم وتعمل على تغيير عقيدتهم، لأنها -هذه العصابة كما يقول- تواجه الكيان المحتل في فلسطين، لكنه في المقابل لم ينبس ببنت شفة عن تخاذل قيادة دولته التي لم تفعل شيئا من أجل فلسطين".

وأضاف: "شخص آخر يصف اليمنيين الذين يرفضون الحوثي بالصهاينة كما قال أحد الناشطين العرب المعروف بموالاته لمشروع الخميني في المنطقة، ويتجاهل قيادة دولته التي تملك الطائرات والدبابات والصواريخ والمدافع والجيوش والأموال والعلاقات مع ذلك لم تفعل شيئا لغزة..!! مهزلة ورب البيت".

زأشار إلى أن "من هؤلاء مفتي سلطنة عمان.. وبعض المدونين العرب". مضيفًا: "أقول له ولأمثاله: وفر نصائحك لقيادة دولتك. حري بك أن تطالبها إنقاذ الشعب الفلسطيني وأن تقطع علاقتها بالكيان المحتل على الأقل أما نحن فلسنا بحاجة لنصائحك التي تهدف من خلالها للتسويق للحوثي في بلادنا".

وأكد أننا في اليمن "لا نقبل المزايدة على حساب قضيتنا وحقوقنا وبلادنا".


وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية، قد اختطفت سفينة تجارية في البحر الأحمر، بحجة مساندة المقاومة الفلسطينية.