المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:38 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

احذر.. الإفراط في الطعام يؤدي إلى انفجار المعدة

الإفراط في الطعام
الإفراط في الطعام

قد تتعرض المعدة للتمزق ولكن لا يحدث هذا الأمر إلا نادراً فمن الممكن أن تتمزق المعدة عن طريق الإفراط فى تناول الطعام.

كما أكد خبراء صحة أن الإفراط في تناول الطعام قد يؤدي بالفعل إلى انفجار المعدة، أو بمعنى آخر الإصابة بما يعرف طبيًا بـ"المعدة المنفجرة"، وهو ثقب يحدث في الجهاز الهضمي عندما تمتلئ المعدة وتتمزق، فتطلق محتوياتها في تجويف البطن، مما قد يؤدي إلى حدوث التهابات، بما في ذلك الإنتان المميت.

وفي هذا السياق، أكدت كورتني كالامار، اختصاصية التغذية في مستشفى بيدمونت هنري أن "الكمية الدقيقة تختلف من شخص لآخر. لكن معدة الشخص البالغ العادي تحتوي على حوالى ليتر واحد من الطعام".

وأضافت في تقرير لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية: "بما أن المعدة مرنة للغاية، فهي قادرة على استيعاب ما يصل إلى أربعة ليترات (أو 16 كوباً) في وقت واحد. يستغرق عقلك 20 دقيقة لتسجيل الشبع والامتلاء... بالنسبة الى البعض، بحلول الوقت الذي يسجل فيه دماغهم أنهم ممتلئون، يكونون قد تناولوا بالفعل كمية أكبر بكثير من الكمية اللازمة للشعور بالشبع".

إلى ذلك، أكدت تيريزا سترونغ، مديرة برامج الأبحاث في مؤسّسة أبحاث برادر - ويلي، أن "الانفجار ليس وصفاً دقيقاً للغاية"، موضحة: "لن تنفجر محتويات المعدة مثل بالون الماء، ولكن بدلاً من ذلك يمتد جدار المعدة إلى النقطة التي ينقسم فيها، لأنه يوجد فيها نخر أو تمزّق".