المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 03:15 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

احذر.. الإفراط في الطعام يؤدي إلى انفجار المعدة

الإفراط في الطعام
الإفراط في الطعام

قد تتعرض المعدة للتمزق ولكن لا يحدث هذا الأمر إلا نادراً فمن الممكن أن تتمزق المعدة عن طريق الإفراط فى تناول الطعام.

كما أكد خبراء صحة أن الإفراط في تناول الطعام قد يؤدي بالفعل إلى انفجار المعدة، أو بمعنى آخر الإصابة بما يعرف طبيًا بـ"المعدة المنفجرة"، وهو ثقب يحدث في الجهاز الهضمي عندما تمتلئ المعدة وتتمزق، فتطلق محتوياتها في تجويف البطن، مما قد يؤدي إلى حدوث التهابات، بما في ذلك الإنتان المميت.

وفي هذا السياق، أكدت كورتني كالامار، اختصاصية التغذية في مستشفى بيدمونت هنري أن "الكمية الدقيقة تختلف من شخص لآخر. لكن معدة الشخص البالغ العادي تحتوي على حوالى ليتر واحد من الطعام".

وأضافت في تقرير لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية: "بما أن المعدة مرنة للغاية، فهي قادرة على استيعاب ما يصل إلى أربعة ليترات (أو 16 كوباً) في وقت واحد. يستغرق عقلك 20 دقيقة لتسجيل الشبع والامتلاء... بالنسبة الى البعض، بحلول الوقت الذي يسجل فيه دماغهم أنهم ممتلئون، يكونون قد تناولوا بالفعل كمية أكبر بكثير من الكمية اللازمة للشعور بالشبع".

إلى ذلك، أكدت تيريزا سترونغ، مديرة برامج الأبحاث في مؤسّسة أبحاث برادر - ويلي، أن "الانفجار ليس وصفاً دقيقاً للغاية"، موضحة: "لن تنفجر محتويات المعدة مثل بالون الماء، ولكن بدلاً من ذلك يمتد جدار المعدة إلى النقطة التي ينقسم فيها، لأنه يوجد فيها نخر أو تمزّق".