المشهد اليمني
الإثنين 3 يونيو 2024 03:38 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حلم اللقب يتواصل: أنس جابر تُحجز مكانها في ربع نهائي رولان غاروس صدمة للنساء...ملايين من ملابس شركة ”شي إن ” تحتوي على مواد سامة تسبب السرطان والعقم 7000 ريال فقط مهر العروس في قرية يمنية: خطوة نحو تيسير الزواج أم تحدي للتقاليد؟ 55 يومًا لتحديد مصير الحوثيين وثلاثة خيارات امامهم يكشفها ناشط ومستشار حكومي موجة حر تاريخية تضرب الجنوب اليمني: الفاو تحذر من تداعيات كارثية طقوس الحسينيات الشيعية في صنعاء العروبة.. فيديو مؤلم يكشف ماذا فعل الحوثيون بـ”أصل العرب” ”حرمان خمسين قرية من الماء: الحوثيون يوقفون مشروع مياه أهلي في إب” فضيحة: شركات أمريكية وإسرائيلية تعمل بدعم حوثي في مناطق الصراع اليمنية! أرواح بريئة تُزهق.. القتلة في قبضة الأمن بشبوة وتعز وعدن فيديو صادم يهز اليمن.. تعذيب 7 شباب يمنيين من قبل الجيش العماني بطريقة وحشية ورميهم في الصحراء هل ينال قاتل الطفلة شمس عقوبته العادلة في عدن؟.. محاكمةٌ تشدّ الأنظار رفض فئة 200 ريال يمني في عدن: لعبة القط والفأر بين محلات الصرافة والمواطنين

خبير عسكري يحذر من تقارب حوثي أمريكي على حساب الحكومة الشرعية

الخبير العسكري محمد الكميم
الخبير العسكري محمد الكميم

كشف الخبير العسكري الاستراتيجي، العميد الركن محمد عبدالله الكميم عن مخطط أمريكي لدفع الحكومة الشرعية لإعلان الاستسلام والاعتراف بمليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وأكد على أن المليشيات، خطر على خط الملاحة الدولية وعلى الأمن البحري العالمي وعلى خط التجارة العالمي الذي تمر منه 12٪ من حجم التجارة العالمية في البحر الأحمر وعبر الممر العالمي مضيق باب المندب.

وقال الكميم في منشور له إن الحوثي "هو شرطي إيران في المنطقة وأنها (إيران) قد تستخدمه لإيذاء خط التجارة متى ما أرادت لخنق التجارة العالمية وإحداث أزمة عالمية وهو ما يشكل خطر مستمر ودائم عل كل الدول المستفيدة من هذا الممر".

وأضاف أن توقيف معركة تحرير ميناء الحديدة وما بقي من الخط الساحلي على البحر الأحمر أكبر خطأ استراتيجي، ويسمح باستمرار تدفق الأسلحة الايرانية للداخل لقتل اليمنيين وإيذاء الجوار والممر العالمي.

وحذر بقوله: "لكننا لم نكن ندرك أيضاً أن التخادم الأمريكي الإسرائيلي الحوثيراني بهذه القوة وإن كان ظاهراً لنا منذ البداية، وأن كل ما جرى لمنع تحرير صنعاء وميناء الحديدة وإيقاف المعارك كان ضمن مخطط خطير وخبيث لصالح هذه المليشيات الملعونة". على حد تعبيره.

وأردف الكميم قائلًا:" الولايات المتحدة تضغط اليوم بقوة على الشرعية اليمنية، لتقديم التنازلات والاعتراف بالحوثيين كأمر واقع في اليمن، وإنهاء الحرب وإعلان التسليم بالعجز عن الحسم العسكري".

وأتم بالقول: "أعتقد أن الأمور كل يوم تتضح أكثر وبشكل لا لبس فيه أننا أمام مؤامرة كبرى وما لم ننتبه ونعمل بعيدا عن أمريكا لاستعادة وطننا وإلا والله لنكونن من الخاسرين".