المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:13 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

انهيار وشيك للهدنة بين السعودية ومليشيا الحوثي

توقعت مصادر غربية انهيار الهدنة المعلنة بين المملكة العربية السعودية ومليشيا الحوثي، في حال نفذت الأخيرة هجمات نحو المناطق الفلسطينية المحتلة.

وقال موقع ذا كونفرزيشن الأمريكي التابع لجامعة كولورادو، في دراسة له، ان السعودية ستواجه وضعا صعبا اذا سمحوا بمرور الصواريخ الحوثية باتجاه إسرائيل او عند اسقاطها فوق أراضيهم.. مشيرًا إلى أن من شأن ذلك ان يؤثر على الجهود الدبلوماسية التي تبذلها السعودية مع ايران ومليشيا الحوثي.

وأضافت الدراسة: "في الهجوم الحوثي الأخير، مرت الصواريخ عبر الأراضي السعودية دون انقطاع قبل أن تسقطها إسرائيل.

وأوضح الموقع الأمريكي أن الحوثيين يتصرفون كوكيل لإيران في المنطقة ، إلا أن السبب الرئيسي وراء قيامهم بشن الهجوم قد يكون الحصول على الدعم المحلي. وربما تحاول قيادة الحوثيين تقديم الجماعة باعتبارها القوة المهيمنة في اليمن الراغبة في تحدي إسرائيل - وهي الدولة التي لا تحظى بشعبية بشكل عام في العالم العربي، بحسب "قناة بلقيس".

وفي استفزاز جديد للسعودية نفذت مليشيا الحوثي قبل أيام مناورة عسكرية في محافظة صعدة المحاذية للسعودية بعد أيام من تصعيدها في المناطق الحدودية مع المملكة بالتزامن مع توقف المفاوضات بين الطرفين.