الإثنين 4 مارس 2024 11:12 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار العثورعلى شاب يمني مشنوقا بأحد المصانع في الأردن

احذر.. من تناول المشروبات الغازية والطاقة

مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة

يوصى خبراء الصحة بالإبتعاد عن تناول بعض المشروبات الغازية، التي تؤثر بالسب على الصحية العامة لأشخاص، ونستعرض لكم أخطر المشروبات الغازية على الصحة.

قالت أختصاصية التغذية مسجلة في نيويورك كايلي إيفانير، إن مشروبات ما قبل التمرين ومشروبات الطاقة، يمكن أن تؤدي إلى زيادة ضغط الدم والتوتر وضعف النوم، لأنها تحتوي على كميات زائدة من الكافيين والمنشطات.

وتابعت: الآثار الجانبية الأخرى للمنشطات الزائدة الموجودة في مشروبات ما قبل التمرين ومشروبات الطاقة هي الصداع والغثيان، وتحتوي مشروبات ما قبل التمرين والطاقة أيضًا على مواد تحلية ونكهات صناعية، مما يعود بالسلب على صحة الأمعاء وصحة الدماغ.

الصودا

يحذر خبراء الصحة، من الصودا بسبب احتوائها على كميات كبيرة من السكر المضاف إليها، وينصح الأطباء الأشخاص، الذين تتراوح أعمارهم بين عامين فما فوق الحد من تناولهم للسكريات المضافة إلى أقل من 10٪ من إجمالي السعرات الحرارية اليومية المستهلكة.

الشاي مثلج

وقال جينان البنا، اختصاصي تغذية مسجل وأستاذ التغذية في جامعة هاواي، إن الشاي المثلج لا يحتوي فقط على سكر مضاف، لكن الشاي المعبأ في زجاجات أو المعد تجاريا، يحتوي على نفس كمية السكر الموجودة في الصودا.

وتابعت: تبين أن الاستهلاك العالي للمشروبات المحلاة مثل الشاي المثلج يرتبط بتطور متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع الثاني.