المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 10:00 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عضو بمجلس الحرب الإسرائيلي يتهم نتنياهو بـ”بيع الأوهام” حول النصر في غزة السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو”

حارب نزلات البرد.. أعشاب تعزز المناعة

زنجبيل
زنجبيل

فصل الشتاء بدأ يعلن عن نفسه من خلال الانخفاض التدريجي في درجات حرارة الجووغالباً ما يكون تغير الفصول، وتلوث الهواء، والتعرض للفيروسات والبكتيريا المختلفة، وضعف جهاز المناعة، هو السبب الرئيسي، وتعد التوابل من العلاجات الطبيعية التي تخفف من اعراض البرد وفقا لما نشره موقع onlymyhealth.

زنجبيل

الزنجبيل هو من التوابل متعددة الأغراض التي لا تستخدم فقط في إعداد الأطعمة ولكن يتم إضافتها أيضًا إلى أنواع الشاي لتحسين المذاق. وهو من التوابل المغذية الغنية بالمركبات النشطة بيولوجيا مثل الجينجيرول، والتي يقال إن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أيضًا أن الزنجبيل يحتوي على فيتامين C، الذي يقال إنه يخفف أعراض البرد، مثل التهاب الحلق والسعال والحمى وآلام الجسم.

كُركُم

الكركم هو أحد التوابل المستخدمة على نطاق واسع ويحتوي على مركب قوي مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات يسمى الكركمين. ويقال إن الكركمين له خصائص تعزيز المناعة التي تمنع حدوث الالتهابات. تشير الأبحاث إلى أن الكركمين يمكن أن يقلل الالتهاب في الجسم ويعزز أيضًا جهاز المناعة الفطري ضد الخلايا السرطانية وأمراض القلب والأوعية الدموية ومسببات الأمراض.

قرفة

القرفة ليست فقط محملة بمضادات الأكسدة البوليفينول والبروانثوسيانيدين التي تحمي الجسم من الجذور الحرة والأضرار التأكسدية، ولكنها مليئة أيضًا بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد جهاز المناعة على مكافحة الالتهابات والأمراض المختلفة.

فلفل اسود

الفلفل الأسود مليء بمركب يسمى البيبيرين، والذي يقال إنه يعزز امتصاص العناصر الغذائية، بما في ذلك بعض الفيتامينات والمعادن التي تعزز المناعة. إن إضافة الفلفل الأسود إلى وجبات الطعام الخاصة بك يمكن أن يساعد جسمك على تعزيز الاستفادة من العناصر الغذائية الأساسية، وبالتالي دعم وظيفة المناعة بشكل غير مباشر.

الحبهان

غني بفيتامين ب1 والبوتاسيوم والكالسيوم ومضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبوليفينول، وهو من التوابل العطرية للغاية التي تضاف عادة إلى الأطعمة والمشروبات. كما أنه يحتوي على فيتامين C والمواد الكيميائية النباتية المختلفة، والتي لها خصائص محتملة مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات التي تساعد على تعزيز نظام المناعة.

العرقسوس

إذا كنت تبحث عن حل سريع لأعراض البرد، فيمكن أن يساعدك العرقسوس الذى يحتوي على فيتامينات مثل B1 وB2 وB3 وB5 وE وC، وتشير الأبحاث إلى أنه يحتوي على مركب يسمى جليسيررهيزين، والذي يحتوي على مضادات الأكسدة ومضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات. الخصائص التي تدعم وظائف المناعة.