المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:47 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل

صحتك تهمنا.. 5 مشروبات لتعزيز تنفسك أثناء التغيرات الموسمية

ليمون وعسل
ليمون وعسل

خلال التغيرات الموسمية، يجد الكثير منا أن صحة الجهاز التنفسي تواجه تحديات بسبب الحساسية والتغيرات البيئية، ومع ذلك، توفر المواد الطبيعة الكثير من العلاجات، بعضها قريب من مطبخك.

ويعد البقاء رطبًا أمرًا أساسيًا للحفاظ على وظيفة الجهاز التنفسي المثلى، هذه المشروبات الطبيعية لا تبقيك رطبًا فحسب، بل توفر أيضًا فوائد إضافية لجهازك التنفسي. قم بدمج هذه المشروبات في روتينك اليومي، وتنفس بسهولة خلال كل تغيير موسمي.

مشروبات لتعزيز التنفس

فيما يلي حسب موقع " onlymyhealth" بعض المشروبات المنشطة التي يمكن أن تساعد في تحسين تنفسك خلال هذه الفترات الانتقالية:

شاي الزنجبيل

الزنجبيل مزيل طبيعي للاحتقان ومضاد للهستامين، مما يجعل شاي الزنجبيل سلاحًا قويًا ضد مشاكل الجهاز التنفسي، يمكن لخصائصه الدافئة أن تهدئ حلقك وتفتح مجاري الهواء، مما يجعل التنفس أسهل.

العسل وماء الليمون

هذا الخليط لا يعزز جهاز المناعة لديك فحسب، بل يساعد أيضًا في تهدئة الحلق المتهيج، خصائص العسل المضادة للميكروبات جنبًا إلى جنب مع فيتامين C الموجود في الليمون تخلق مزيجًا مهدئًا يعزز التنفس الواضح.

شاي النعناع

يعمل شاي النعناع كمرخي طبيعي للعضلات، وخاصةً عضلات الجهاز التنفسي، يمكن أن يساعد في إزالة المخاط وفتح الممرات الأنفية، مما يسهل التنفس.

حليب الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب معروف بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، عند دمجه مع الحليب الدافئ، فإنه يخلق مشروبًا مريحًا يمكن أن يقلل الالتهاب في الجهاز التنفسي، مما يسهل التنفس بشكل أفضل.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتحسين وظائف الرئة، كما أنه يحتوي على مركبات طبيعية يمكن أن تساعد في مكافحة الحساسية وتعزيز صحة الجهاز التنفسي بشكل عام.