المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 03:21 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

خلى بالك..فيروس جديد ينتشر فى بريطانيا وخبراء يحذرون

الأمراض الفيروسية
الأمراض الفيروسية

تعيش المملكة المتحدة حالة من القلق والخوف بشأن ظهورفيروسات جديدة، حيث تتبع خبراء الصحة 4 أمراض حيوانية جديدة، يمكن أن تنتقل إلى البشر من خلال جراثيم حيوانية المصدر، وتنتمي إلى نفس عائلة حمى القرم والكونجو النزفية، والتي تعد من أكثر الأمراض فتكًا في العالم.

نقلاً لما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية، أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أي حالات في المملكة المتحدة البريطانية، ولم يتم تسجيل حالات العدوى إلا بين الأشخاص في اليابان وروسيا والصين، حيث أن الأمراض حيوانية المنشأ هي حشرات يمكنها الانتقال من الحيوانات إلى البشر.

وتعتبر الفيروسات مسؤولة عن قائمة طويلة من الأمراض القاتلة، مثل فيروس نقص المناعة البشرية، والإيبولا، والسارس، وزيكا، وأنفلونزا الخنازير، ومؤخرًا عدوى كوفيد ـ19، وتظهر المزيد من هذه الأمراض القاتلة طوال الوقت، ففي كل عام يتم اكتشاف ما بين 2 إلى 5 فيروسات حيوانية المصدر جديدة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ونشرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، تفاصيل حول الفيروسات الحيوانية المنشأ الجديدة، والتي يمكن أن تصل إلى بريطانيا.

وأشار خبراء الصحة، إلى أن المرض الأول هو فيروس ينقله القراد يسمى أوز، قتل امرأة في 70 من عمرها في عام 2022، حيث أن أوز هو نوع من فيروس الذي يسبب الحمى وتورم الدماغ بين المصابين به، حيث يموت معظم الأشخاص الذين يصابون بالفيروس.

وبحسب تقرير إعلامي محلي، المرأة المصابة توفيت بسبب التهاب في عضلة القلب، ويعتقد أن هذه الحشرة، التي كانت موجودة منذ عام 2018، موجودة فقط في اليابان ومن المرجح أن تنتقل عن طريق القراد، الذي يلتقط الجراثيم من الحيوانات المصابة.

ولم ترد تقارير عن حالات خارج البلاد، كما أثار الخبراء ناقوس الخطر بشأن فيروس القراد الموجود في المرضى في روسيا، وتشير الاختبارات إلى أن الفيروس يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالفيروسات القاتلة الشبيهة بالفلافي، والتي تشمل الحمى الصفراء وحمى الضنك والتهاب الدماغ الياباني وفيروسات غرب النيل وزيكا.