المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:38 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب

السفير السابق في لبنان: جماعة الحوثي دعمت نزعات الانفصال جنوب اليمن

في السنوات الأخيرة ظهر المجلس الانتقالي كقوة عسكرية تنادي بالانفصال
في السنوات الأخيرة ظهر المجلس الانتقالي كقوة عسكرية تنادي بالانفصال

اتهم السفير اليمني السابق في لبنان، جماعة الحوثي التابعة لإيران، بدعم وتقوية النزعات الانفصالية جنوبي اليمن.

وقال السفير فيصل أمين ابوراس، إن فرض جماعة الحوثي لطائفتها وتجنبها صياغة وثيقة شرف وشراكة سياسية حقيقية مع المكونات والقوى المختلفة شمالا وجنوبا حول الدولة وشكل النظام والتوقيع عليها هو اكثر ما قوى النزعات الانفصالية.

يذكر أن مليشيات الحوثي أوقفت قبل سنوات، المعارك في الحدود الشطرية السابقة، وتعمل بين الحين والآخر على شن هجمات متقطعة على محافظات جنوبي اليمن، في وقت تشجع عبر خطابات وتصريحات لقيادتها السياسية، القوى الانفصالية في جنوب اليمن، على الهيمنة وسحب البساط من تحت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا.