المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 07:56 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟ خبير عسكري: هكذا ستكون نهاية ”النفخ الأمريكي” للحوثيين! زوجة بالسعودية رفضت استقبال أهل زوجها في عيد الأضحى.. وعندما أصر على دعوتهم فاجأته بتصرف ”شيطاني” لم يتوقعه ”فيديو” حدث فير مألوف شرقي اليمن .. وإعلان جديد للبحرية البريطانية خواطر على هامش الولاية مستشفى حكومي يحتجز طفلًا يتيمًا بعد عجز والدته عن سداد بقية فواتير العلاج الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة بين اليمن ودولة خليجية عبر مطارين

إضراب شامل في جمارك المنطقة الحرة بعدن بسبب قوات الانتقالي

المنطقة الحرة
المنطقة الحرة

بدأت نقابة المخلصين الجمركيين في جمرك المنطقة الحرة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، إضرابًا شاملًا عن العمل.
وقالت النقابة في بلاغ صحفي، إن الإضراب يأتي احتجاجًا على احتجاز عضو النقابة، عثمان محمد سعيد الذبحاني، من قِبل قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.
وبينت بأن المُخَلِّص الذبحاني محتجز منذ أواخر شهر فبراير الماضي، دون توجيه أية تهمة إليه.
وأشارت إلى أنها سبق وأن ناشدت الجهات الرسمية بالعديد من الخطابات، وعلى رأسهم وزير الدولة محافظ عدن، ورئيس مصلحة الجمارك، ومدير عام جمرك المنطقة الحرة، طالبت فيها بإحالة عضو النقابة المحتجز إلى النيابة في حال ثبتت بحقة أية قضية أو الإفراج عنه.
و لفتت إلى أن أسرة عضو النقابة عثمان الذبحاني نصّبت محاميًا لمخاطبة الجهات المختصة باستكمال إجراءات احتجازه أو الإفراج عنه، غير أنه لم يتم الإستجابة لكل تلك المطالبات.
وكانت نقابة المخلصين الجمركيين في جمرك المنطقة الحرة بعدن قد منحت الجهات الرسمية مهلةً منذ الثالث من أبريل الجاري وحتى السابع منه، قبل اتخاذ إجراءات الإضراب.