المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:04 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

إضراب شامل في جمارك المنطقة الحرة بعدن بسبب قوات الانتقالي

المنطقة الحرة
المنطقة الحرة

بدأت نقابة المخلصين الجمركيين في جمرك المنطقة الحرة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، إضرابًا شاملًا عن العمل.
وقالت النقابة في بلاغ صحفي، إن الإضراب يأتي احتجاجًا على احتجاز عضو النقابة، عثمان محمد سعيد الذبحاني، من قِبل قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.
وبينت بأن المُخَلِّص الذبحاني محتجز منذ أواخر شهر فبراير الماضي، دون توجيه أية تهمة إليه.
وأشارت إلى أنها سبق وأن ناشدت الجهات الرسمية بالعديد من الخطابات، وعلى رأسهم وزير الدولة محافظ عدن، ورئيس مصلحة الجمارك، ومدير عام جمرك المنطقة الحرة، طالبت فيها بإحالة عضو النقابة المحتجز إلى النيابة في حال ثبتت بحقة أية قضية أو الإفراج عنه.
و لفتت إلى أن أسرة عضو النقابة عثمان الذبحاني نصّبت محاميًا لمخاطبة الجهات المختصة باستكمال إجراءات احتجازه أو الإفراج عنه، غير أنه لم يتم الإستجابة لكل تلك المطالبات.
وكانت نقابة المخلصين الجمركيين في جمرك المنطقة الحرة بعدن قد منحت الجهات الرسمية مهلةً منذ الثالث من أبريل الجاري وحتى السابع منه، قبل اتخاذ إجراءات الإضراب.