المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 05:03 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

إضراب شامل في جمارك المنطقة الحرة بعدن بسبب قوات الانتقالي

المنطقة الحرة
المنطقة الحرة

بدأت نقابة المخلصين الجمركيين في جمرك المنطقة الحرة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، إضرابًا شاملًا عن العمل.
وقالت النقابة في بلاغ صحفي، إن الإضراب يأتي احتجاجًا على احتجاز عضو النقابة، عثمان محمد سعيد الذبحاني، من قِبل قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.
وبينت بأن المُخَلِّص الذبحاني محتجز منذ أواخر شهر فبراير الماضي، دون توجيه أية تهمة إليه.
وأشارت إلى أنها سبق وأن ناشدت الجهات الرسمية بالعديد من الخطابات، وعلى رأسهم وزير الدولة محافظ عدن، ورئيس مصلحة الجمارك، ومدير عام جمرك المنطقة الحرة، طالبت فيها بإحالة عضو النقابة المحتجز إلى النيابة في حال ثبتت بحقة أية قضية أو الإفراج عنه.
و لفتت إلى أن أسرة عضو النقابة عثمان الذبحاني نصّبت محاميًا لمخاطبة الجهات المختصة باستكمال إجراءات احتجازه أو الإفراج عنه، غير أنه لم يتم الإستجابة لكل تلك المطالبات.
وكانت نقابة المخلصين الجمركيين في جمرك المنطقة الحرة بعدن قد منحت الجهات الرسمية مهلةً منذ الثالث من أبريل الجاري وحتى السابع منه، قبل اتخاذ إجراءات الإضراب.