المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:44 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره

دعم ياباني جديد لمشاريع اليونسكو في اليمن و6 دول أخرى

يونسكو
يونسكو

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، اليوم الأربعاء، عن تقديم اليابان تمويل إضافي بأكثر من 16 مليون دولار لدعم المشاريع التي تنفذها المنظمة في عدة بلدان بينها اليمن.
وقالت المنظمة في بيان، إن اليابان قدمت تمويل إضافي بقيمة 16.1 مليون دولار، سيتم استثماره بمشاريع المنظمة في اليمن وأفغانستان والعراق وإيران وموزمبيق ونيجيريا وتايلاند.
وأضاف البيان بأن الدعم الطارئ الذي تقدمه اليابان لليونسكو في إطار الميزانية التكميلية السنوية لعام 2022 التي اعتمدها البرلمان الياباني في الثاني من ديسمبر الماضي، وصل إلى رقم قياسي هذا العام.
وبينت المنظمة بأن اليابان ستقدم مساهمة بنحو 10 ملايين دولار لليونسكو لتمويل تدابير الطوارئ التي تتخذها المنظمة في أوكرانيا والبلدان المجاورة، في مجالات التعليم والثقافة وحماية الصحفيين، و"يأتي هذا المبلغ بالإضافة إلى مساهمات أخرى قررت تقديمها اليابان هذا العام لدعم مشاريع اليونسكو في العديد من البلدان الأخرى".