المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 07:08 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

أول فتوى يمنية بشأن الحوالات المنسية

فضل مراد
فضل مراد

قال الاكاديمي اليمني وأستاذ الفقه المعاصر بجامعة قطر، الدكتور فضل مراد، إن الحوالات المالية المتأخرة مال مملوك يحرم على شركات الصرافة التصرف فيه بأي وجه.
وأوضح مراد في فتوى متداولة، إنه يجب تسليمها لمن أرسل له أو ورثته إن كان مفقودا بإشهاد العدول، ولا يسقط ملكه مهما تقادم.
وأضاف: يحرم على محلات الصرافة التلاعب بذلك أو كتمانه أو المماطلة في تسليمه.
وتابع: واجب على بقية شركات الصرافة بيان الكشوفات المتأخرة والشفافية التامة حتى لا يأكلوا المال الحرام وكل ما نبت من الحرام فالنار أولى به.
وأثارت الحوالات المنسية حالة جدل واسع.