الإثنين 4 مارس 2024 11:30 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار

أول تصريح رسمي للحكومة اليمنية على اختطاف السفينة الإسرائيلية في خليج عدن

سفينة سنترال بارك
سفينة سنترال بارك

علقت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، على حادثة اختطاف سفينة النفط "سنترال بارك" الإسرائيلية في خليج عدن، اليوم الأحد.

وفي تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، جددت الحكومة استنكارها لأعمال القرصنة البحرية التي تنفذها مليشيات الحوثي الارهابية بدعم من النظام الايراني، والتي كان اخرها حادث اختطاف سفينة النفط "سنترال بارك" في المياه الإقليمية اليمنية، والذي يأتي امتدادا لأعمال التخريب والتهديدات الحوثية للملاحة الدولية منذ سيطرة هذه المليشيات على مقدرات الدولة اليمنية.

وقالت وزارة الخارجية: "لقد حذرت الحكومة اليمنية مرارا من خطورة هذه المليشيا الارهابية واجندتها المرتبطة بمصالح ومشاريع التخريب الإيرانية في المنطقة، وتؤكد ان هذه الأعمال لا تمت باي صلة للقضية الفلسطينية، ولا تخدم نضالات الشعب الفلسطيني، فالجماعة التي اوغلت في قتل وتعذيب الشعب اليمني لا يمكن ان تكون نصيرا للقضايا العادلة".

ومساء اليوم تمكنت قوات أمريكية من خلال عملية إنزال، من تحرير السفينة التي اختطفها مسلحون في خليج عدن، بحسب ما أعلنت رئيس مصلحة خفر السواحل بالحكومية اليمنية اللواء الركن خالد القملي.

وكشف المسؤول لوكالة شينخوا أن عملية التحرير تمت بعملية إنزال نفذتها قوات أمريكية، وتبين أن من قاموا باختطاف السفينة هم قراصنة جرى توقيفهم.

وكانت الوكالة الصينية نفسها نقلت في وقت سابق عن مسؤول في قوات خفر السواحل اليمنية، أن مسلحون على متن قوارب صيد اعترضوا في وقت مبكر من صباح اليوم، سفينة نفط تجارية تحمل علم دولة ليبيريا (مملوكة لشركة إسرائيلية) أثناء مرورها على بعد (50 ميلا بحريا)، قبالة مدينة عدن.