المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:51 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

طارق صالح يغرد من أبو ظبي ويوجه رسالة لأبناء عدن والجنوب

ارشيفية
ارشيفية


اكد العميد طارق صالح على اهمية دور عدن والجنوب في معركة تحرير صنعاء من ايدي ميليشيا الحوثي .
وقال العميد طارق صالح من العاصمة الاماراتية ابو ظبي التي وصل اليها فجر اليوم الاربعاء برفقة الرئيس رشاد العليمي , في تغريدة عبر حسابه على منصة تويتر , بمناسبة ذكرى استقلال الجنوب , انه " في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م أشرقت شمس الحرية على الجنوب وقامت دولة وطنية قومية أنجزت مهاما جسورة للحركة الوطنية".
واضاف طارق : "في ذكراها اليوم يتأكد دور عدن والجنوب من جديد، في سياق معركتنا لتحرير العاصمة صنعاء من سطوة ذراع إيران واستعادة اليمن حرا مستقلا مسالما لمواطنيه وإخوانه وجيرانه".
و يصادف هذا العام الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الجنوبي لثلاثين من نوفمبر حين استعاد شعب الجنوب سيادته الوطنية من المستعمر البريطاني، لينهي قرابة مائة وتسعة وعشرين عاما من الحكم الاستعماري، ويمثل هذا اليوم عيد استقلال يحتفل فيه كل عام طيلة أكثر من خمسين عام مضت.