السبت 13 أبريل 2024 10:06 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة أول تعليق بريطاني على استيلاء إيران على سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز شاهد فيديو الحريق الهائل الذي التهم عدة محلات بصنعاء القديمة حادث تصادم مروع على خط صنعاء - الحديدة يودي بحياة مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح خطيرة ”شاهد”

مليشيا الحوثي تفرض تسعيرة خيالية لزكاة الحبوب والمواطنين يرفضون

الزكاة
الزكاة

فرضت مليشيا الحوثي تسعيرة خيالية لزكاة الحبوب في مديريات محافظات عمران وصنعاء وحجة، قوبلت برفض عارم من قبل المواطنين الذين فضلوا تسليمها لمستحقيها دون المليشيا؛ وفقا لمصادر محلية.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن سلطات المليشيا الحوثية ممثلة بما تسمى بهيئة الزكاة فرضت تسعيرة خيالية لزكاة الحبوب من الذرة والشعير والفاصوليا والعدس وغيرها.
وبينت المصادر بأن السعر المفروض للقدح الذرة هو 17 ألف ريال، ومن الشعير 11الف ريال.

وتجني المليشيا المليارات من الزكوات والضرائب والجمارك ناهيك عن الإيرادات النفطية دون تقديم أي مقابل خدمي للمواطنين بكافة المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.
يأتي ذلك وسط إرتفاع مدخلات الانتاج الزراعي وما نتج عن من تزايد معدلات الفقر والبطالة جراء الانقلاب الحوثي منذ 8 سنوات.