المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:55 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات

قطع يد قائد بالجيش اليمني بسبب مليشيا الحوثي

تسببت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في بتر (قطع) يد قائد بالجيش الوطني بمحافظة صعدة (شمال اليمن).

وقال المرصد اليمني للألغام، إن انفجار لغم فردي زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية، تسبب في إصابة قائد سرية لنزع الألغام في إحدى الألوية العسكرية التابعة للقوات الحكومية، الرائد رزق السلامي.

وأوضح المرصد في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، أن الرائد السلامي، أصيب بجروح متنوعة منها بتر يده، وذلك اثناء عمله، نتيجة انفجار ‎لغم فردي للحوثيين في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة.

وعملت مليشيا الحوثي الارهابية، منذ انقلابها على السلطة الشرعية في خريف 2014, على زراعة الألغام والعبوات الناسفة بمختلف أنواعها وأحجامها حتى "الفردية" المحرمة دولياً، حيث شهد اليمن أكبر عملية زرع للألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وفق تقارير حقوقية.

وتشير التقارير إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، زرعت أكثر من مليوني لغم، أدت إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني.

موضوعات متعلقة