السبت 13 أبريل 2024 11:05 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ظهور مفاجئ لـ”عبدالملك الحوثي” يراقب السفن في البحر قبل ساعات من الهجوم الإيراني على اسرائيل! الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة القاضي عبدالوهاب قطران عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر

خبير عسكري: الحوثي يتحرك في كافة المجالات ويكشف موعد انفجار الوضع عسكريا في كافة الجبهات القتالية باليمن


قال الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تتحرك في كافة المجالات، متوقعا انفجار الوضع عسكريا في كافة الجبهات مطلع العام القادم.

وأضاف في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، إن الحوثي يتحرك في كافة المجالات، مستغلا الهدنة التي قد تسقط، داخليا، بداية العام القادم، إذا رفضت شروطه بشأن تمديد الهدنة.
وأشار إلى أن عودة المعارك وانفجار الوضع عسكريا في كافة الجبهات، قد يكون في بداية العام القادم، في حال لم يتم تنفيذ شروط مليشيا الحوثي لتمديد الهدنة.

وأكد الخبير العسكري الذهب، أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تستغل الهدنة في تطوير الصاعقة البحرية، وأدلجة القاصرين واليافعين في مراحل التعليم، فضلا عن الموظفين، بالإضافة إلى غربلة كشوف مرتبات القوى العاملة والمتقاعدين، لإحلال عناصره.

وحسب الذهب، فد تمكنت مليشيا الحوثي من إستكمال شق قناة بطول 2 كم، وعرض 18م، وعمق 9م، تبدأ من البحر الأحمر، حتى منطقة المدمن، جنوبي الحديدة.

وأوضح أن القناة فخخت من جانبيها، وتنتظر إغراقها بمياه البحر أو نحوها، لتشكل أخدودا سبخيا يعوق تقدم الآليات والمشاة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة للمليشيات الحوثية تمثل تكتيك دفاعي، لعملية، في جهة أخرى، من تعز أو الحديدة.