الخميس 22 فبراير 2024 12:55 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة

عاجل: مليشيا الحوثي تعلن رسميا استعدادها لتسليم صنعاء للسعودية بشرط واحد

محمد الحوثي
محمد الحوثي

أعلن القيادي البارز في المليشيا وعضو مايسمى بالمجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي، اليوم الخميس، استعداد جماعته لتسليم صنعاء للمملكة العربية السعودية بشرط واحد.
ودعا الحوثي في مقابلة تلفزيونية مع قناة "روسيا اليوم"، تابعها " المشهد اليمني "، المملكة العربية السعودية إلى أن تتجه بأسلحتها وبطائراتها وبجيوشها للدفاع عن فلسطين وأبناء غزة.
وأضاف: نقول للنظام السعودي: إذا اتجهتم إلى تلك المناطق في فلسطين لقتال الكيان فلن تحتاجوا إلى أن تعيدوا الكَرَّة في اليمن ونحن حاضرون لأن نُسلَّم لكم صنعاء لتعيشوا فيها معنا فلن يوجد أي ضرر بيننا وبينكم عندما تتجه البوصلة في الاتجاه الصحيح للعداء للكيان الغاصب
حاضرون لأن نُسلَّم لكم صنعاء لتعيشوا فيها معنا؛ حد تعبيره.
وزعم استمرار عمليات جماعته ضد إسرائيل إذا ما استمرت في قتل أبناء غزة ومحاصرتهم.
وادعى أن الأسلحة التي تستخدمها جماعته تستطيع أن تصل إلى إسرائيل سواءً كانت صواريخ بالستية أو طائرات مسيّرة.
وناشد السعودية والإمارات ومصر والأردن وكل الأنظمة العربية إلى أن تحرك جيوشها فهي ليست أقل كفاءة أو قدرة من جماعته، ولا يوجد أي مبرر لئلا تشارك في الدفاع عن أبناء فلسطين؛ حد قوله.
وتابع: لا يمكن أن نكشف أوراقنا لكن كل الخيارات مطروحة ويخضع تقديرها للجانب العملياتي.
وأردف: لا يوجد أي قلق لدينا من مجيئ حاملات الطائرات الامريكية إلى البحر الأحمر فهي في مرمى صواريخنا؛ حد تعبيره.