المشهد اليمني
الأحد 21 يوليو 2024 09:25 صـ 15 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان عسكري حوثي بشأن عمليتين عسكريتين ردًا على قصف ميناء الحديدة أول رد حوثي على قصف ميناء الحديدة.. وإعلان للجيش الإسرائيلي لماذا اختارت إسرائيل ‘‘ميناء الحديدة’’ ومخازن النفط بدلًا من صنعاء وصعدة؟ محلل سياسي يجيب الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الثالثة) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين بيان الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية بشأن الاستهداف السافر للكيان الاسرائيلي للحديدة والمنشآت المدنية مصادر تكشف عن السيناريو المرجح للرد الإسرائيلي على أي هجمات حوثية جديدة بعد قصف خزانات النفط بالحديدة ..الحوثيون يوقفون عدد من محطات البترول عن العمل تمهيدا لتفعيل السوق السوداء اول رد للحكومة المصرية على العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية قيادي حوثي منشق يحمل ” الحوثي” مسئولية العدوان الإسرائيلي على الحديدة بعد ساعات من العدوان الإسرائيلي ..البحث لايزال مستمرا عن عمال مفقودين !

مليشيا الحوثي تصدر بيانا عسكريا جديدا

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة، تعرض قواتها للقصف بالأسلحة الثقيلة والمدفعية، في جبهة الساحل الغريي بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

واتهمت المليشيات الحوثية في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وقوات الجيش الوطني، بارتكاب 36 خرقا للهدنة خلال الساعات الماضية بمحافظة الحديدة.

وزعمت المليشيات الحوثية أن من بين خروقات القوات الحكومية وقوات تحالف دعم الشرعية، تحليق طائرات تجسسية وقصف مدفعي وبالأعيرة النارية المختلفة على مواقع المليشيات في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

وتتبادل القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية الاتهامات بشأن خرق الهدنة الإنسانية والعسكرية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل، وانتهت في الثاني من أكتوبر الماضي بعد رفض المليشيات تمديدها.