السبت 13 أبريل 2024 10:49 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة القاضي عبدالوهاب قطران عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو”

قتلى وجرحى إثر تجدد الاشتباكات بين مليشيا الحوثي وقبائل دهم شرقي الجوف

طقم حوثي بعد استهدافه الاسبوع الماضي بنيران القبائل
طقم حوثي بعد استهدافه الاسبوع الماضي بنيران القبائل

قتل وأصيب أربعة من عناصر مليشيا الحوثي، اليوم الاثنين، في اشتباكات مع مسلحين من قبيلة دهم شرقي محافظة الجوف.
وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات مسلحة اندلعت، بين مجموعتين من مسلحي قبيلة دهم إثر خلاف على أراضٍ في منطقة اليتمة الحدودية التابعة لمديرية خب والشعف.
وأوضحت أن الاشتباكات بين المجموعتين القبليتين من جهة والمليشيا من جهة ثانية جاء بعد تدخل مشرفين أمنيين تابعين للمليشيا ومنع طرفي قبيلة دهم من التصرف فيها في محاولة حوثية للاستيلاء عليها.
وأضافت المصادر، إن مسلحي القبائل استهدفوا طقما حوثيا بقذيفة "آر بي جي" ما أدى إلى مقتل عنصرين من المليشيا وإصابة 2 آخرين، واحتراق الطقم.
ولفتت المصادر إلى أن الوضع لا يزال متوترا رغم توقف الاشتباكات، وسط تحشيد للمليشيا إلى المنطقة.
وكانت قبائل الجوف وقَّعت السبت الماضي، وثيقة العهد القبلي لتوحيد يدها في مواجهة أي تعسفات قد تطالها عقب صدها محاولة سطو على أراضيها من قبل المليشيا الحوثية.