المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:43 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن

مباحثات سعودية أمريكية بشأن تمديد الهدنة في اليمن تثير غضب مليشيا الحوثي

آل جابر خلال لقائه مع ليندركينغ
آل جابر خلال لقائه مع ليندركينغ


ناقش السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الإثنين، مع مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيم ليندركينج الجهود المبذولة لتجديد الهدنة الإنسانية المنتهية مطلع شهر أكتوبر الماضي.
وقال آل جابر في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، تابعها " المشهد اليمني "، إنه استعرض والمبعوث الأمريكي جهود المملكة لدعم الحكومة اليمنية ورفع المعاناة الإنسانية عن اليمنيين، ودعم جهود المبعوث الأممي لتمديد الهدنة والتوصل للحل السياسي في البلد العربي.
وأضاف أنه ناقش الجهود المشتركة لمساعدة الحكومة والشعب اليمني لتحقيق الأمن والإستقرار والتنمية.
وأشار إلى استمرار رفض جماعة الحوثي للمقترح الأممي الذي سيسهم في تحسين حياة اليمنيين.
وكان رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، مهدي المشاط، اتهم المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ بإفشال الهدنة، وقال إن المشاورات بشأنها كانت وصلت إلى مستوى تفاهم جيد إلى أن وصل المبعوث الأمريكي إلى المنطقة وأفشل الجهود؛ حد زعمه.