المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:41 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب

السعودية تعلن رسميًا موقفها من تمديد الهدنة باليمن

أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء السبت، عن موقفها من تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل الماضي في اليمن.

وأكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، أن المملكة تجدد التزامها بدعم كافة الجهود الرامية لتثبيت الهدنة باليمن.

كما أكد أن بلاده تعمل من أجل تمكين مجلس القيادة الرئاسي من أداء أدواره، وصولاً إلى تحقيق السلام المستدام بين الأطراف اليمنية، على أساس المرجعيات الثلاث ومنها قرار مجلس الأمن (2216).

وقال في تصريحات صحفية نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن قمة جدة للأمن والتنمية والتي شارك فيها قادة الولايات المتحدة الأمريكية وتسع دول عربية، أكدت على أهمية العمل الجماعي لبناء مستقبل أفضل للمنطقة ودولها وشعوبها، مؤكدا دعم المملكة الكامل لجهود الأمم المتحدة في حل النزاعات سلمياً.

كما أكد وزير الخارجية السعودي، أن منطقة الشرق الأوسط في أمس الحاجة إلى تضافر الجهود في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار وتوفير مستقبل أفضل يلبي تطلعات الشعوب في التنمية والازدهار.