المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:27 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية .. الرئيس العليمي يشيد بمواقف المملكة من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني

حملة تحصين استباقية ضد كورونا في اليمن قبيل موجة جديدة

بحيبح يتلقى لقاح كورونا
بحيبح يتلقى لقاح كورونا

دشنت السلطات الصحية اليمنية، اليوم السبت، حملة تحصين استباقية ضد كورونا قبيل موجة جديدة.
وتوقعت السلطات الصحية زيادة في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، وعودة موجة جديدة من الوباء خلال فصل الشتاء القادم.
وقال وزير الصحة العامة والسكان اليمني، الدكتور قاسم بحيبح، خلال تدشينه، الحملة الوطنية الطارئة للتحصين بلقاح “جونسون” ضد كورونا، إن الحملة تأتي استعدادًا للشتاء القادم، الذي يتوقع فيه ظهور حالات جديدة من الجائحة، وارتفاع معدل الإصابات.
وأضاف خلال تلقيه اللقاح، إن الحملة تأتي في إطار استكمال عمليات التلقيح السابقة، ومنح المستهدفين جرعات تنشيطية، حتى للأشخاص الذين سبق وأن تلقوا التلقيح سابقًا، كون عملية التحصين الحالية تعزز نشاط الجرعات السابقة.
و دعا المواطنين إلى التلقيح، وحث أئمة وخطباء المساجد ووسائل الإعلام والمجتمع المدني على حشد الرأي العام للتوعية بضرورة وأهمية التحصين للوقاية من كوفيد 19.
وكان وكيل وزارة الصحة لشئون قطاع الرعاية الأولية، الدكتور علي الوليدي، أشار إلى أن الحملة تستهدف نحو 456 ألف شخص، من سن 18 عامًا وما فوق.
وأضاف أن الحملة ستنفذ بواسطة 4400 كادر صحي، في مراكز صحية ثابتة ومجمعات حكومية، في 114 مديرية بـ13 محافظة يمنية.
و أكد أن جرع التحصين آمنة ومقرة من قبل منظمة الصحة العالمية والهيئة العليا للادوية في اليمن، وتم تخزينها في مخازن حفظ آمنة في كل المحافظات المستهدفة.
وتستمر الحملة خلال الفترة من 24 سبتمبر الجاري، وحتى 28 منه، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.