الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:39 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء

امريكا توعد اليمنيين بصرف الرواتب وفتح الطرق ونقل الوقود وتوسع رحلات مطار صنعاء

اعلنت الخارجية الاميركية ان الموفد الاميركي الى اليمن تيم ليندركينغ وجد دعمًا من جميع نظرائه في المنطقة لاتفاقية هدنة موسعة .
وقالت الخارجية الامريكية ان الهدنة الموسعة ستشمل رواتب موظفي الخدمة المدنية، وتحسين حرية الحركة من خلال فتح الطرق، ونقل الوقود بسرعة عبر الموانئ، وتوسيع الرحلات التجارية من مطار صنعاء.
و أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تحركات مشتركة مع دول الخليج، لأغاثة اليمنيين.
وقال بيان مقتضب، لوزارة الخارجية الأمريكية، إن ‘‘السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، ناقش خلال اجتماعه مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، والمبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، أهمية الجهود المشتركة لدول المجلس لإغاثة اليمنيين’’.
ويأتي اللقاء ضمن جولة ليندركينغ الخليجية،لمناقشة سبل تقديم الإغاثة إلى المدنيين في اليمن ودعم الانتعاش الاقتصادي لتحسين الظروف المعيشية.