الأربعاء 17 أبريل 2024 07:55 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟ باريس سان جيرمان يرد ريمونتادا برشلونة التاريخية ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال مقتل 3 عناصر في حزب الله بينهم قياديان في غارة جنوب لبنان مسؤول يمني يحذر من مؤامرة إسرائيلية - إيرانية تستهدف بلد عربي مهم

إحالة ‘‘الحوثي’’ للمحاكمة فيما اقترفه من جرائم.. قضاة اليمن في مواجهة مباشرة مع قادة المليشيات

في أول مواجهة مباشرة مع قادة المليشيات الانقلاب، طالب أعضاء الجمعية العمومية لنادي قضاة اليمن، بإحالة القيادي في المليشيات الحوثية، محمد علي الحوثي، إلى النيابة العامة للتحقيق فيما اقترفه من جرائم تمس القضاء وتهدد الأمن العام.

جاء ذلك ردًا على دعوة القيادي في المليشيات، محمد الحوثي، لإنشاء لجنة للقيام بمهام السلطة القضائية، عقب إضراب القضاة بسبب اختطاف وتصفية القاضي محمد حمران، عضو المحكمة العليا في صنعاء.

وقال بيان صادر عن أعضاء الجمعية العمومية لنادي قضاة اليمن إن دعوة القيادي محمد علي الحوثي خطوة غير مسؤولة، وإعلاناً لإحلال قانون الفوضى والغاب.

وطالب البيان بإحالة محمد علي الحوثي إلى النيابة العامة للتحقيق والمحاكمة فيما اقترفه من جرائم تمسّ القضاء، وتهدد الأمن والنظام العام.

وأكد البيان استمرار الإضراب الشامل والمفتوح في سائر النيابات والمحاكم في مناطق سيطرة المليشيا حتى تحقيق مطالب القضاة وتسليم رواتبهم، وإقالة مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ووزير العدل في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.