السبت 13 أبريل 2024 09:56 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة أول تعليق بريطاني على استيلاء إيران على سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز شاهد فيديو الحريق الهائل الذي التهم عدة محلات بصنعاء القديمة حادث تصادم مروع على خط صنعاء - الحديدة يودي بحياة مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح خطيرة ”شاهد” صحفي يكشف الأمر الصادم..الحوثيون هم من اضرم النار في ”سوق الحلقة” من جوار قبر مؤسس الجماعة.. الحوثي: ”الحرب الأمريكية فقاعة غير مضرة” ”الخطة الإيرانية” تُنفذ في البيضاء: تصفية قيادات حوثية فاشلة!

صنعاء.. عرض عسكري حوثي جديد ”بنظام الترقيع”

عرض عسكري حوثي في صنعاء
عرض عسكري حوثي في صنعاء

أقامت سلطات جماعة الحوثي، اليوم الخميس، عرض عسكري حوثي جديد في العاصمة صنعاء، "بنظام الترقيع".
ونظمت سلطات الجماعة العرض بميدان السبعين تحت شعار أسمته ”لهم الأمن”.
وقالت مصادر مطلعة إن المليشيا الحوثية لجأت لتسجيل عسكريين سابقين لتغطية عدد المشاركين في العرض، مقابل مبالغ مالية محدودة؛ وهو مايؤكد "نظام الترقيع".
وكانت المليشيا أغلقت كافة الشوارع المتجهة إلى ميدان السبعين منذ الاثنين الماضي، ما تسبب في إعاقة حركة السير وقطع الطرقات على سكان المنطقة.
وقطعت المليشيا شارع كلية الشرطة الرابط بين جنوب صنعاء وشمالها، وشارعي الستين و45 الرابطين بين غرب صنعاء وشرقها في الجزء الجنوبي للمدينة المزدحمة بالسكان.
وتسببت إجراءات المليشيا في اختناق حركة المرور وتعطيل مصالح وأعمال السكان.
يأتي ذلك وسط حراك دولي مكثف لتمديد الهدنة الأممية المعلنة في اليمن و التي تنتهي في مطلع أكتوبر المقبل وتوسيعها لتصبح مدتها ستة أشهر بدلاً من شهرين.